facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المعايطة: الحكومات لا تصنع احزابا .. والمجتمع يجعلها قوية


29-07-2020 07:43 PM

عمون - رصد - أكد وزير الدولة للشؤون البرلمانية والسياسية موسى المعايطة، أنه لا يوجد في العالم ما يسمى كوتا للاحزاب، مشيرا الى ان الحزب هو تمثيل للمجتمع.

وقال المعايطة خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل مهند المبيضين، إن الاساس في العملية الديمقراطية هو الحوار حيث لا تستقوي الدولة ولا يستقوي احد عليها.

ودعا الوزير الاحزاب الى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، خصوصا بعد ربط دعم الاحزاب بمشاركتها البرلمانية.

واضاف، أن البرلمان يعني الحوار ومن كلمة الحوار جاء تسميته بالبرلمان، وهو مكان لحوار الدولة مع المجتمع.

وبين المعايطة أن الهيئة المستقلة للانتخاب هي المسؤولة عن تنفيذ كافة اجزاء العملية الانتخابية، مؤكدا جاهزية الهيئة لتنفيذ الانتخابات وسط انتشار وباء جائحة كورونا.

وأكد المعايطة على ضرورة تغيير طريقة اختيار النواب من قبل المواطنين، قائلا إن الأردن منذ عام 1989 جرب كافة اشكال قوانين الانتخاب، لكن لم تتغير آلية اختيار النواب من قبل المواطنين.

وأوضح أن المجتمع هو الذي يصنع احزابا قوية لا الحكومة ولا القوانين، وانما بأمكان المواطن أن يجعل من الحزب السياسي شيء اساسي.

وقال الوزير إن الشباب هم العنصر الاهم في الاحزاب، حيث طلبة الجامعات الذين يشكلون كانوا دوما يمثلونها، وهذا ثابت منذ قبل عام 1989، مستغربا مشاركة طلبة الجامعات ودعمهم لقوائم في انتخابات مجالس طلبتهم، لكن في الانتخابات البرلمانية تختلف الامور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :