facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





واشنطن: 14 عقوبة جديدة على النظام السوري


30-07-2020 02:42 PM

عمون - أعلنت وزارتا الخارجية والخزانة الأميركيتان حزمة عقوبات جديدة ضد النظام السوري في إطار قانون قيصر، تتضمن 14 عقوبة تستهدف شخصيات وكيانات تابعة للنظام.

وأشار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو -في بيان- إلى أن العقوبات ستشمل كلا من حافظ الأسد، نجل الرئيس السوري بشار الأسد، وزهير توفيق الأسد ونجله، إضافة إلى الفرقة الأولى في جيش النظام.

وأطلقت الخارجية الأميركية على حزمة العقوبات اسم "عقوبات حماة ومعرة النعمان"، مشددة على ضرورة مساءلة نظام الأسد عما سمتها "جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

وهدد البيان النظام السوري بحزمة عقوبات جديدة إذا لم يتخذ خطوات نحو حل سياسي دائم لإنهاء الصراع في سوريا.

من جانبها، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية -في بيان- فرض عقوبات على رجل الأعمال السوري وسيم أنور قطان، و9 كيانات وشركات؛ بسبب ما اعتبرتها مساهمة في إثراء النظام السوري من خلال بناء عقارات فخمة.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين إن من سماهم رجال الأعمال الفاسدين ممن لديهم علاقات مع الأسد، يؤيدون قمع الشعب السوري، في حين يستثمرون في العقارات الفخمة بفضل التهجير القسري للمدنيين الأبرياء.

بدوره، قال نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية والمبعوث الأميركي الخاص بسوريا جويل رايبورن إن واشنطن تواصل حملة العقوبات على نظام الأسد بموجب قانون قيصر، مؤكدا أن العقوبات ستتواصل أيضا بحق داعميه إلى أن يلتزم بالقرارات الدولية.

وأشار المبعوث الأميركي إلى أنه ليس هناك استثناء في قانون قيصر يتعلق بمكان إقامة من تشملهم العقوبات.

ومن الجدير بالذكر أن "قانون قيصر" الأميركي دخل الشهر الماضي حيز التنفيذ، بإعلان واشنطن إنزال عقوبات على 39 شخصا وكيانا مرتبطين بنظام الأسد.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :