facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كورونا .. مصر توزع 181 ألف "حقيبة طبية" للمصابين والمخالطين


30-07-2020 02:58 PM

عمون - أعلنت وزارة الصحة المصرية عن صرف أكثر من 38 ألف حقيبة أدوية ومستلزمات وقائية للمصابين بفيروس كورونا المستجد، الذين يخضعون للعزل المنزلي، في جميع المحافظات المصرية منذ نهاية شهر مايو الماضي.

وأوضحت الوزارة أنه تم صرف 38,328 حقيبة أدوية ومستلزمات وقائية للحالات التي تخضع للعزل المنزلي، من ضمنها 36,576 حقيبة للكبار، و1761 للأطفال.

كما وصل إجمالي عدد الحقائب الطبية المصروفة للمخالطين للمرضى حوالى 181,646 حقيبة، منها 137,050 حقيبة للكبار، و 44,596 حقيبة للأطفال.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم صرف حقائب الأدوية والمستلزمات الوقائية للحالات البسيطة إكلينيكيًا من مصابي فيروس كورونا المستجد الذين يخضعون للعزل المنزلي، وكذلك المخالطين للحالات الإيجابية، طبقاً لبروتوكولات العلاج المحدثة وحسب الحالة الصحية للمرضى، وذلك بعد توقيع الكشف على الحالة وتشخيصها بالمستشفى.

كما يتم صرف حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين والحالات الإيجابية الذين يخضعون للعزل المنزلي عن طريق 284 فريقاً طبياً موزعين على المستشفيات والوحدات الصحية، وسيارات القوافل العلاجية.

وتشمل حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية التي يتم تسليمها للمريض أدوية البروتوكول العلاجي سواء للكبار أو للأطفال، بالإضافة إلى ثيرموميتر زئبقي لقياس درجة الحرارة، ومعقم لليدين، وكمامات طبية، إضافة إلى بطاقة متابعة الحالة الصحية.

وأكدت الوزارة أن المرضى والمخالطين يخضعون للمتابعة المنزلية من خلال فرق الطب الوقائي، مشيرة إلى أنه في حالة تطور الأعراض المرضية للشخص الخاضع للعزل المنزلي يتم توجهه على الفور إلى أقرب مستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة حسب حالته.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :