facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 أطعمة تساعد على ضبط نسبة الأنسولين في الجسم


02-08-2020 05:23 PM

عمون - يعد الكروم من أهم المعادن الضرورية التي تعمل على تحسين نسبة الأنسولين في الدم، فضلًا عن فوائده الأخرى المتمثلة في أنه يمكن الجسم من استقلاب البروتين والكربوهيدرات والدهون بطريقة أكثر فعالية، كما أنه يساعد على فقدان الوزن أيضًا.

ويحتاج جسم الإنسان إلى كمية صغيرة من الكروم، وتحتاج المرأة حوالي 21 إلى 25 ميكروغرامًا يوميًا، ويحتاج الرجال إلى نسبة تتراوح من 25 إلى 35 ميكروغرام يوميًا.

ويمكن الحصول على الكروم بسهولة من مصادر غذائية مثل: البروكلي، والكبد، وخميرة البيرة، ولا ينبغي أن يتهاون الشخص في الحصول عليه، حيث إن أي نقص يؤدي إلى ضعف تحمل الجلوكوز، والذي بدوره سيؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يؤثر سلبًا على مستويات الكوليسترول، مما يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

ونظرًا لأن الجسم يحتاج إليه كمية صغيرة، فمن الأفضل الحصول عليه من الطعام بدلًا من تناول المكملات الغذائية، وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على معدن الكروم وتجب إضافتها لنظامك الغذائي وهي على النحو التالي:

البروكلي

يحتوي البروكلي على كمية وفيرة من معدن الكروم والتي تكفي للحصول على الاحتياجات اليومية من هذا المعدن، لذا تأكد من جعل البروكلي جزءًا من نظامك الغذائي اليومي.

البطاطس

تعد البطاطس من أفضل الأطعمة المتوافرة والتي يحبها الجميع بأي شكل من الأشكال، وهي تعد أيضًا مصدرًا جيدًا لهذا المعدن.

الفاصوليا الخضراء

يمكن طهي الفاصوليا الخضراء على البخار أو قليها أو طبخها، وتعد من الأغذية الصحية والمفيدة، كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية بما في ذلك الكروم.

المأكولات البحرية

يجب تضمين المأكولات البحرية في نظامك الغذائي، وليست بسبب طعمها المحبب للجميع ولكنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك الكروم.

الحبوب الكاملة

يحتاج الجميع الحبوب الكاملة لأنها مفيدة للصحة العامة، لذا فهي مصدر جيد لمعدن الكروم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :