facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة أميركية: عودة الجامعات تتطلب إجراء فحص كورونا للطلبة كل يومين


02-08-2020 11:44 PM

عمون - مع قرب عودة السنة الدراسية الجامعية الجديدة، واستمرار الجدل حول عودة المدارس في ظل انتشار الموجة الثانية من وباء كورونا، أكدت دراسة جديدة بضرورة اختبار طلاب الجامعات كل يومين إذا ما عادوا للدراسة في الفصول.

وتشير الدراسة التي أصدرتها كلية الصحة العامة في جامعة "ييل" الأميركية بمشاركة باحثين من كلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى ماساتشوستس، إلى أنه "لعودة آمنة للدراسة في الجامعات، يحتاج الطلاب إلى فحص فيروس "سارس-كوف-2" كل يومين أو ثلاثة".

واستخدم الباحثون في الدراسة نماذج وبائية لحساب تكلفة وكيفية إعادة فتح الجامعات بأمان من خلال إجراء الاختبارات بشكل دوري والدقة ووقت الاستجابة وخلصوا إلى أنه لن يكون كافيا مراقبة الكليات للطلاب من خلال ظهور الأعراض، وأنه يجب إجراء الاختبار بشكل متكرر إلى جانب ارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الاجتماعي، والممارسات الوقائية الأخرى.

وقالت المؤلفة المشاركة آمي زينغ من كلية الطب بجامعة هارفارد: "لا يمكن التحرك بسرعة كافية لاحتواء تفشي المرض إذا تم الانتظار حتى رؤية الأعراض قبل الاستجابة، ينتقل هذا الفيروس بسهولة كبيرة عن طريق موزعات صامتة شديدة العدوى وغير مصحوبة بأعراض، ما يؤدي إلى انتشار المرض".

ويأتي توقيت الدراسة التي نشرت في شبكة "جاما" المفتوحة، في وقت حساس حيث تشكل إعادة فتح الجامعات والحرم الجامعي تحديا كبيرا في ظل انتشار الوباء خاصة مع أماكن الطعام والفصول المزدحمة واختلاط الطلاب في السكن. وفي المقابل ستتكبد الجامعات خسارة مالية كبيرة إذا لم تعد فتح أبوابها للطلاب في سبتمبر.

وينتشر فيروس كورونا المستجد بالفعل في بعض الجامعات الأميركية، حيث ربط تقرير جديد لصحيفة "نيويورك تايمز" 6300 حالة إصابة بالفيروس التاجي بـ 270 كلية في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تبدأ الفصول الدراسية في جامعة لويزفيل على سبيل المثال في 17 أغسطس، عبر نموذج مختلط عبارة عن الدراسة شخصيا إلى جانب حصص افتراضية أيضا.

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا من حيث الوفيات والإصابات، إذ سجلت 155 ألف وفاة من بين 4.6 مليون إصابة، وفقا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز، فيما أعلن شفاء 1.4 مليون شخصا على الأقل.





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :