facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صحيفة ألمانية: بابا الفاتيكان السابق مريض بشدة


03-08-2020 03:21 PM

عمون - نقلت صحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية، الاثنين، عن كاتب قوله، إن بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر مريض بشدة بعد عودته إلى الفاتيكان من زيارة لألمانيا.

ولفت بيتر زيفالد كاتب سيرة البابا البالغ من العمر 93 عاما، إلى أن بنديكت صار هزيلا للغاية وصوته يسمع بالكاد.

وجاء في التقرير أن البابا السابق المولود في ألمانيا بدا متفائلا في لقاء مع زيفالد يوم السبت، وقال إنه قد يعود للكتابة إذا استعاد قوته. وقال التقرير إن بنديكت مصاب بالحزام الناري.

وكان بنديكت عاد إلى ولاية بافاريا الألمانية مسقط رأسه في يونيو لزيارة شقيقه المريض جورج راتسينجر الذي توفي بعد ذلك بقليل عن عمر 96 عاما.

وكانت هذه أول مرة يسافر فيها بنديكت إلى خارج إيطاليا منذ عام 2013 عندما استقال من البابوية.

وانتخب بنديكت لمنصب البابا في 19 أبريل 2005، خلفا للبابا يوحنا بولس الثاني.

يعتبر البابا بنديكت السادس عشر من المحافظين في الكنيسة الكاثوليكية في تعليمه اللاهوتي والاجتماعي، وقد كتب قبل انتخابه بابا، عددا كبيرا من المؤلفات في شرح العقائد الكاثوليكية والقيم المسيحية.

استقال البابا بنديكت في 28 فبراير 2013 نتيجة تقدمه بالسن، ليكون أول بابا يستقيل منذ ستة قرون، لكنه احتفظ بلقب "صاحب القداسة" والثوب الأبيض، كما احتفظ بلقب البابا بشكل فخري.

رويترز+ وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :