facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأمانة: نقل مخلفات الأضاحي لمكب الغباوي لانتاج الطاقة


03-08-2020 08:30 PM

عمون - تستعد أمانة عمان الكبرى لإعادة مواقع بيع الأضاحي على ما كانت عليه قبل العيد بعد تعقيمها في المناطق التي حددتها لبيع وشراء الأضاحي.

وقال مدير مديرية البيئة إبراهيم الهبارنة إن الأمانة ومن خلال كوادرها ومنذ اليوم الأول لعيد الأضحى منتشرة في 8 مواقع التي حددتها سابقا ومن خلال شفتين صباحي ومسائي وباستخدام الآليات لهذه الغاية، لإزالة المخلفات حيث تم توفير نوعين من الحاويات، حاويات ونش وحاويات 1100 لتر لنقلها إلى مكب الغباوي لإنتاج طاقة غاز الميثان حيث أن حوالي 55 بالمئة من مخلفات الاضاحي نفايات عضوية والباقي نفايات مختلفة من ورق وكرتون.

واضاف ان الأمانة تقوم بالتشارك مع الوكالة الألمانية جي اي زد للعمل على مشروع فرز النفايات لإعادة تدوير بعض المواد منوها أن مكب الغباوي ينتج يوميا 4.8 ميغاوات من الكهرباء.

وأوضح أنه مع غروب شمس اليوم الاثنين، سيتم تعقيم كافة الحظائر بالتعاون مع دائرة ضبط ناقلات الأمراض برشها وتعقيمها ولمدة 20 يوما.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :