facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة: السيارات الكهربائية ستشكل ثلث المبيعات العالمية


03-08-2020 09:06 PM

عمون - وفق دراسة أجرتها شركة ديلوات، يتوقع أن تشكل مبيعات السيارات الكهربائية ثلث المبيعات العالمية للسيارات في نهاية العقد الحالي على أن تصل المبيعات إلى 31.1 مليون سيارة سنويا سنة 2030, ما يزيد بعشرة ملايين سيارة عن توقعات سنة 2019، علماً أن مبيعات السيارات العاملة على الوقود قد بلغت ذروتها وفق مجلة أوتوكار.

تحول في السوق؟
فيما أن مبيعات السيارات لن تعود إلى سابق عهدها حتى سنة 2024 إثر تفشي وباء الكورونا، يتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكهربائية إلى 2.1 مليون سيارة هذه السنة حصرياً.

فإن اتخذنا معدل نمو سنوي ثابت بنسبة 29% تصل مبيعات السيارات الكهربائية إلى 11.2 مليون سيارة في سنة 2025، ثم 31.1 مليون سنة 2030 حيث ستشكل السيارات الكهربائية بالكامل، 81% من السيارات التي تعتمد على التكنولوجيا الكهربائية.

وتقول ديلوات أن العديد من العملاء يمتنعوا عن اقتناء سيارة كهربائية بسبب سعرها الباهظ، أما مع انخفاض اسعارها وازدياد الطرازات الكهربائية ووفرة سوق المركبات المستعملة، تبدو السيارات الكهربائية كالخيار الأفضل للعديد من الناس.

هذا، وعوامل أخرى كالحوافز الحكومية وقوانين الانبعاثات الصارمة وتعدد الطرازات الكهربائية بشتّى أنواعها من السيارات الصغيرة حتى السيارات الخارقة والمركبات الرباعية الدفع تشجع الزبائن اقتناء السيارات الكهربائية يوماً بعد يوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :