facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكشف عن عن تصميم طائرة أسرع من الصوت


03-08-2020 10:42 PM

عمون - كشفت شركتا ”رولز رويس“ و“فيرجن جالاكتيك“ النقاب عن تصميم طائرتهما الأسرع من الصوت، والتي تعد بتغيير شكل السفر حول العالم.

تستطيع الطائرة الأنيقة حمل ما يصل إلى 19 راكبا، والسفر بسرعة 3 ماخ، أي 3 أضعاف سرعة الصوت.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تظهر الصور طائرة ذات جناحين على شكل دلتا مثلثة، سيساعدان الطائرة على التحليق على ارتفاع أكثر من 60 ألف قدم، وهو ضعف ارتفاع الطائرة التجارية التقليدية.

وأعلنت شركة فيرجن جالاكتيك أن شركة رولز رويس، صممت وطورت تقنية دفع المحركات للطائرات التجارية عالية السرعة.

وقال جورج وايتسايدز، وهو أحد كبار مسؤولي فيرجن جالاكتيك: ”نحن متحمسون لإكمال مراجعة التصميم الأولي والكشف عنه والتي نتصور أنها تمزج السفر التجاري الآمن والموثوق مع تجربة عملاء لا مثيل لها“.

وأضاف: ”يسعدنا التعاون مع الفريق المبتكر في رولز رويس، ونحن نسعى جاهدين لتطوير أنظمة دفع مستدامة ومتطورة للطائرة، ويسعدنا أن نعمل مع رولز رويس لضمان أن تصميماتنا يمكن أن يكون لها تأثير عملي على السفر الجوي من البداية، فقد حققنا تقدما كبيرا حتى الآن، ونتطلع إلى فتح حدود جديدة في السفر عالي السرعة“.

هذا ويستعد الفريق لبدء المرحلة التالية من التصميم، والتي تنطوي على تحديد مكونات الأنظمة المحددة، وتحديد المواد التي سيتم استخدامها في تصميم وتصنيع الطائرة.

سيعمل الفريق أيضا على معالجة التحديات الرئيسية في إدارة الأنظمة الحرارية والصيانة والضوضاء والانبعاثات والأمور الاقتصادية التي تتطلبها الرحلات التجارية الروتينية عالية السرعة.

ولم تكشف الشركة بعد عن أسعار المقاعد على متن الطائرة فائقة السرعة.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :