facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأندية الإنجليزية تواجه شبح الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي


04-08-2020 11:36 PM

عمون - ظهرت في الأفق بوادر أزمة جديدة للأندية الإنجليزية، تتمثل في إمكانية استبعادهم من المشاركة الموسم المقبل في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي إذا غيرت الحكومة البريطانية قواعد السفر وفرضت قيودًا تؤثر على تنظيم المباريات.

وأجبرت أزمة فيروس كورونا العديد من البلدان بما في ذلك المملكة المتحدة، وآخرها مع إسبانيا على فرض قيود على السفر، حيث أُجبر أي شخص يصل إلى المملكة المتحدة من إسبانيا على سبيل المثال على العزلة الذاتية مدة 14 يومًا.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أنه في ضوء الوضع المتغير باستمرار، نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عددًا من البروتوكولات الجديدة المتعلقة بالمنافسة للموسم المقبل، بما في ذلك احتمال خسارة المباريات واستبعاد أندية إذا تعذر الوفاء ببعض الشروط.

وأبرزها هو أن اليويفا يمكنه استبعاد الأندية التي لا تستطيع تقديم حل، منها اللعب في مكان محايد في بلد مختلف، لمكافحة قواعد السفر المحتملة من أجل تنظيم المباريات.

وسيعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) القرعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم المقبل مع مراعاة قيود السفر المعروفة بين البلاد، مثل إغلاق الحدود ومتطلبات الحجر الصحي وإذا فرضت دولة قيودًا تجعل إقامة المباراة ”مستحيلة“ سيتم استبعاد أنديتها.

وفي نفس الحالة، إذا حظرت حكومتا الدولتين السفر بين البلدين بعد القرعة، فإن كلاهما ”مسؤول“ ويمكن أن يحرم اليويفا كلا الناديين من المنافسة.

وإذا كانت قيود كوفيد-19 تؤثر على النادي الضيف، فيجب على النادي المحلي ”صاحب الأرض“ اقتراح مكان بديل مناسب قد يكون في بلد محايد وإذا فشل النادي المحلي في توفير مثل هذا المكان، فسيتم اعتبار النادي الضيف فائزا 3-صفر.

وينطبق الشيء نفسه على الجانب الآخر: إذا كانت القيود التي تفرضها السلطات الوطنية / المحلية الخاصة بالنادي الزائر تمنعهم من السفر، يجب على النادي المحلي اقتراح مكان مناسب يمكن للنادي المضيف الوصول إليه – أو تعيينه في اليويفا – ومرة أخرى إذا رفض النادي قد يفوز الاخر 3-صفر.

أيضًا لهذا الموسم، أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تغييرًا في الطريقة التي يتم بها تطبيق عمليات الإيقاف لتراكم الإنذارات، حيث تنتهي صلاحية جميع البطاقات الصفراء التراكمية عند الانتهاء من دور الـ 16 بدلاً من دور الثمانية.

ويرجع ذلك إلى أن ربع النهائي هذا الموسم وقبل النهائي سيكونان على مباراة واحدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :