facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بهاء الحريري يعلق على انفجار بيروت


05-08-2020 08:48 AM

عمون - قال بهاء الدين الحريري نجل رئيس حكومة لبنان الراحل رفيق الحريري، إن ما جرى في مرفأ بيروت اليوم كارثة إنسانية، محملا الحكومة والطبقة السياسية المسؤولية عما حدث.

وقال الحريري إن "ما جرى في بيروت الحبيبة والجريحة كارثة إنسانية تعجز كلماتنا عن وصفها، لكننا نتوجه بالدعاء إلى الله عز وجل أن يرحم الشهداء، وأن يشفي الجرحى".

وأضاف أنه "بما أن الحكومة الحالية والطبقة السياسية الفاسدة والحاكمة يتحملون المسؤولية الكاملة قانونيا وسياسيا ومعنويا عما حدث في مرفأ بيروت فإن السؤال الأهم هنا: كيف يقومون بتخزين مواد شديدة الانفجار- باعترافهم طبعا- في منطقة حيوية مجاورة للسكان، وداخل شريان اقتصادي تمر عبره 70% من الواردات؟".
وتابع: "هذا النظام الفاسد والمؤمن بالمحاصصة، والباحث عن المصالح الضيقة، غير آبه بحياة اللبنانيين المنكوبين. إن مدينة بيروت التي بناها شهيد لبنان الرئيس رفيق الحريري رحمه الله يدمرها الآن هؤلاء علنا، وعلى الشعب أن يحاسبهم عاجلا!".

وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت عمّ صداه أنحاء المدينة حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان العاصمة بيروت مدينة منكوبة، ورفع توصية إلى الحكومة لإعلان حالة الطوارىء بعد الانفجار الذي سقط فيه عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

الجديد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :