facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رؤية المريخ والقمر معا بالعين المجردة الأسبوع الحالي


05-08-2020 11:51 AM

عمون - من المنتظر أن يقترب القمر والمريخ من بعضهما البعض في نهاية هذا الأسبوع، وسيتمكن مُراقبو النجوم من رصد هذا الحدث السماوي بالعين المجردة.

ووفقا لموقع Space.com، سيحدث اقتران القمر مع المريخ في الساعة 4 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (8 صباحا بتوقيت غرينتش) في 9 أغسطس. وهذا يعني أنهما سيبدوان متقاربين جدا عند مشاهدتهما من الأرض.

وإذا لم تتمكن من رصد الاقتران في هذا الوقت نظرا لأن السماء قد تكون مشرقة جدا من موقعك، فهناك أيضا فرصة لرؤيته في الليلة السابقة، في 8 أغسطس.

ويجب أن يبدو الكوكب الأحمر مثل النجم الساطع. ونظرا لأن القمر والمريخ سيكونان قريبين جدا من بعضهما البعض، فسيكون من الأفضل في الواقع رؤيتهما بالعين المجردة بدلا من التلسكوب.

ومن المقرر أن يصل المريخ إلى المقابلة (وجود جرمين سماويين في الجهة المقابلة لبعضهما البعض عند رصدهما من موقع محدد) في أكتوبر من هذا العام. وهذا يعني أنه سيكون أقرب إلى الأرض وأكثر وضوحا مما كان عليه في أوقات أخرى من العام.

المصدر: ذي صن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :