facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لبنان: استمرار البحث عن مفقودين بانفجار بيروت


05-08-2020 12:50 PM

عمون - يواصل الجيش اللبناني عمليات المسح في مرفأ بيروت بحثا عن مفقودين وضحايا تحت ركام المباني المنهارة بفعل الانفجار الهائل الذي وقع عصر أمس الثلاثاء.

وأعلن مدير عام الدفاع المدني اللبناني ريمون خطار في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، ان عملية المسح مستمرة وقال: "نحن نبحث عن الضحايا في البحر".

وأضاف" لدينا مشكلة كبيرة بما تبقى من مبنى الاهراءات في مرفأ بيروت، مشيرا الى وجود ركام كثيف حولها، ونرجح وجود ضحايا تحت الركام، ولا يمكننا الاقتراب أكثر خوفا من سقوطه وتعريض عناصرنا للخطر"وأضاف انه طلب ارسال مهندسين لإجراء الكشف اللازم واعطاء الضوء الاخضر لإنجاز المهمة، موضحا أن عملية الاغاثة طويلة وقد تمتد لأيام لأن البقعة المدمرة كبيرة.

وكان الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أعلن في تصريح قبل قليل " ان اعمال الاغاثة مستمرة ما رفع عدد القتلى الى نحو المئة، فيما تجاوز عدد الجرحى الأربعة الاف جريح حتى الان".

واضاف" أن القاعدة البحرية للجيش نسقت معنا عندما سحبنا احد عشر إصابة بين قوات اليونيفيل من على متن سفينة عبر طرادات بحرية". وبين نقيب الأطباء شرف ابو شرف في بيان ، "ان مستشفيات بيروت امتلأت والكل تأهب للمساعدة، وتبقى العلاجات الطويلة الامد" ، قائلا "الكارثة لا توصف".

واشار الى ان "اعداد الجرحى بلغ نحو اربعة الاف جريح، والأكثرية الساحقة عادوا إلى منازلهم"، لافتا إلى أن "هناك حاجة للمعدات الطبية للعمليات، بالإضافة الى ادوية الأمراض التي تلفت بسبب الحادث في الكرنتينا كالادوية السرطانية".
وأعرب عن أمله في "الحصول عليها من المساعدات التي ستأتي في القريب العاجل".(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :