facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يسلم 9 إخطارات هدم واخلاء لفلسطينيين غرب سلفيت


05-08-2020 02:20 PM

عمون - سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، تسعة إخطارات بوقف العمل في بناء منازل، واقتلاع اشجار زيتون في بلدة دير بلوط غرب سلفيت شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية دير بلوط يحيى مصطفى، في بيان، ان الاحتلال سلم 9 إخطارات إخلاء ووقف العمل والبناء والاستصلاح في أبنية قيد الانشاء، واقتلاع أشجار الزيتون في المنطقة الغربية من البلدة، والمحاذية لجدار الفصل العنصري والمصنفة "ج"، وتعرف المنطقة بالبريات وتعمر.

وأضاف ان جميع الاراضي التي تم إخطارها مزروعة بأشجار الزيتون المعمرة، وتتراوح أعمارها ما بين 5-10 سنوات، واصحابها يعملون على استصلاح أراضيهم منذ عشرات السنوات، لافتا الى وجود فترة للاعتراض على الاخطارات لغاية 45 يوما من فترة التسليم كما ورد فيها.
وقال "بدورنا كبلدية طلبنا من المواطنين تجهيز وتقديم الاوراق الثبوتية من أجل تقديمها للمؤسسات المسؤولة والقانونية، لرفع قضايا لدى المحاكم وإثبات أن هذه الاراضي للمواطنين الفلسطينيين".

وعلى صعيد متصل، جرفت آليات تابعة للمستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، أراضي في بلدة عورتا شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، في بيان، إن جرافات تابعة للمستوطنين المتطرفين من مستوطنة "ايتمار" الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة عورتا قامت بأعمال تجريف في أراضي عورتا، وذلك من أجل استخدامها لإقامة مشروعات زراعية استيطانية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :