facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحواتمة: الأردن مستمر بتقديم الدعم للأمم المتحدة


05-08-2020 03:52 PM

عمون - أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، أن المشاركة الأردنية في قوات حفظ السلام انطلقت من الرؤية الثاقبة لجلالة الملك عبدالله الثاني بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وكان الأردن من أوائل الدول التي ساهمت في هذه المهام منذ بداية التسعينيات على مستوى المراقبين.

جاء ذلك خلال لقائه الاربعاء، مسؤول التعيين والاختيار في المكون الشرطي بدائرة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة عطا يانجين الذي يزور الاردن لإجراء تقييم عملياتي للسرية المتوقع نشرها في الكونجو خلال 90 يوماً بحد أقصى، والتي جرى اختيارها للمشاركة في المهمة من بين 10 دول نافست للحصول على هذا الشاغر، ومعظمها من الدول الناطقة بالفرنسية، وهي اللغة الرسمية للمهمة.

وقال الحواتمة إن الأردن يحظى باحترام وتقدير كبير لدوره في نشر مبادئ السلام والعدالة على المستوى العالمي، انطلاقاً من سياسته الخارجية القائمة على الوسطية والاعتدال واحترام حقوق الإنسان، واحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي يعتبرها الأردن أساساً راسخاً في علاقاته مع الجميع.

وأضاف أن الأردن مستمر بتقديم الدعم للأمم المتحدة لإنجاح مهامها الإنسانية من خلال وضع كافة قدرات الشرطة الأردنية التي تتمتع بخبرات عالية في هذا المجال تحت تصرف الأمم المتحدة لإحلال السلام في جميع دول الصراع والنزاع.

بدوره، أعرب يانجين عن تقديره للمشاركة الأردنية في مهام الأمم المتحدة نظراً للاحترافية والانضباط الذي يتمتع به ضباط وأفراد الشرطة الأردنية؛ تحقيقاً للأهداف الإنسانية النبيلة للأمم المتحدة لإحلال الأمن وفض النزاعات في مختلف مناطق الصراع بالعالم.

وثمن يانجين الإجراءات التي اتخذتها مديرية الأمن العام لتسهيل عملية تقييم السرية واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في ظل جائحة كورونا، مؤكدا أن هذه الإجراءات ستوثق وتعمم نموذجا لأول عملية تقييم عملياتي للسرايا منذ بداية أزمة كورونا.

وأضاف أنه سيجري تقييم الجاهزية العملياتية والتكتيكية للسرية وضباطها وأفرادها وفريق (سوات: swat) بالتنسيق مع قيادة المهمة الشرطية الأممية في الكونغو عبر الاتصال المرئي الافتراضي، وتوثيق ذلك بالصوت والصورة لجميع مراحل الفحص للاستفادة من ذلك في عمليات التقييم اللاحقة للسرايا وفحص المراقبين الدوليين لجميع المهام الأممية الأخرى في العالم. حضر اللقاء نائب مفوض الشرطة في مهمة الأمم المتحدة في جنوب السودان العميد الدكتور معتصم المجالي، والمساعد للعمليات العميد طارق الحباشنة، ومدير إدارة عمليات حفظ السلام العقيد الدكتور اياد الجراح.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :