facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





226 مليون دولار حجم تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية


05-08-2020 03:59 PM

عمون - بلغ حجم التمويل لمتطلبات خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية حتى منتصف شهر تموز الماضي 226 مليون دولار، بنسبة 11 بالمئة من التمويل الكلي بقيمة مليارين و249 مليون دولار.

وبحسب بيانات وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بلغ العجز في تمويل خطة الاستجابة نحو مليارين و23 مليون دولار من حجم الموازنة السنوية المخصصة لدعم اللاجئين السوريين في الأردن منذ بداية العام الحالي. ومولت الخطة مكوناتها بدعم اللاجئين بنحو 107 ملايين دولار، ودعم المجتمعات المستضيفة بنحو 118 مليون دولار، في حين لم يمول بند دعم الخزينة، ودعم بناء القدرات المؤسسية.

وتوزعت المنح على مكونات الخطة من خلال عدة بنود، أولها النظام الإلكتروني بنحو 136 مليون دولار، والتمويل الإضافي 82 مليون دولار، والاتفاقيات الثنائية 7 ملايين دولار، في حين لم يحصل بند دعم الخزينة والمنظمات الأممية على التمويل حتى تاريخه.

وبحسب البيانات، تصدرت الحكومة الألمانية قائمة الدول المانحة لخطة الاستجابة بـــ 63 مليون دولار، تلاها الاتحاد الأوروبي بمنحة تقدر بـــ57 مليون دولار حتى منتصف شهر تموز الماضي. يشار إلى أن الحكومة أقرت خطة الاستجابة للفترة 2020 إلى 2022 بحجم إجمالي بلغ نحو 6ر6 مليار دولار.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :