facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عالم: لقاح كورونا قد يكون قادرا على مكافحة السلالات الجديدة


05-08-2020 04:37 PM

عمون - قال عالم البيولوجيا المجهرية ونائب رئيس مركز "غامالي" وأحد واضعي اللقاح ضد "كوفيد – 19"، دينيس لوغونوف، إن الفيروس التاجي يمكن أن يتعرض لطفرات كثيرة، ما يتسبب في تغيره السريع.

ويعد هذا الأمر طبيعيا. لكن انخفاض كمية الأجسام المضادة في دم الإنسان مع مرور الوقت لا يعني أبدا أن مناعته ضد "كوفيد – 19" تختفي.

مع ذلك فإن خلايا المناعة الخاصة بالذاكرة تتعرف على الفيروس المعدل في حال دخوله جسم الإنسان بعد مرور أشهر وتبدأ في إنتاج الأجسام المضادة بكمية سابقة.

وأعاد العالم إلى الأذهان أن الفيروس التاجي يتراجع تدريجيا. أما اللقاح الروسي ضد "كوفيد – 19" فقد استعرض نتائج إيجابية بعد تجربته على المتطوعين.

إلا أن السلطة الروسية لا تعتزم في الوقت الراهن تجربة اللقاح على الأطفال، إذ أن القوانين الروسية لا تسمح بعرض الأدوية واللقاحات الجديدة على الأطفال إلا بعد انتهاء دورة كاملة لتجربتها على الكبار.

المصدر:كومسومولسكايا برافدا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :