facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ميرسي كور الأردن وتايوان توقعان اتفاقية لدعم تمكين الفتيات


05-08-2020 07:11 PM

عمون - قامت جمهورية الصين الوطنية (تايوان)، بموجب اتفاقية تم توقيعها الأربعاء، بين وزارة خارجيتها ومنظمة ميرسي كور، بالتبرع بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي لتنفيذ مشروع "مساحات آمنة لتمكين الفتيات" والذي يهدف إلى توفير الدعم النفسي الاجتماعي وتمكين الفتيات اليافعات في مخيمي الزعتري والأزرق من المهارات الحياتية الأساسية التي تساعدهن في الحفاظ على سلامتهن والتخطيط لمستقبلهن بالإضافة إلى رفع وعيهن في مجال الصحة الإنجابية.

وسيتم من خلال هذه الاتفاقية توسيع نطاق الدعم والتعاون المتواصل من جمهورية الصين الوطنية (تايوان) المقدم للاجئين من خلال ميرسي كور منذ عام 2013.

هذا وستعمل منظمة ميرسي كور من خلال هذا المشروع على تدريب معلمات جدد حتى يتمكن من الوصول الى عدد أكبر من الفتيات المقبلات على سن المراهقة وتزويدهن بالمعلومات المتعلقة بالتغيرات الجسدية والنفسية التي ستحصل لهن عند سن البلوغ بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم لهن من خلال خلق بيئة آمنة توفر لهن فرصة المشاركة في الأنشطة الترفيهية والتعليمية. كما وسيشمل المشروع أنشطة تستهدف أولياء الأمور ومقدمي الرعاية لتحسين مهاراتهم في تقديم الرعاية.

ومن الجدير بالذكر أن معظم النشاطات ستنفذ بقيادة الفتيات اللاجئات أنفسهن بدعم من فريق منظمة ميرسي كور.

هذا وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 12 شهر مكملاً لمشاريع ميرسي كور المنفذة في مخيمي الأزرق والزعتري بتمويل من منظمة اليونيسف ومؤسسة مصدر الأمل وغيرهم من الداعمين لعمل المنظمة في هذين المخيمين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :