facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





50.1 بالمئة نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة بالبورصة


05-08-2020 07:16 PM

عمون - بلغت نسبة مساهمة المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في بورصة عمان في نهاية شهر تموز الماضي 50.1 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية حسب احصائيات صادرة عن بورصة عمان.

وبينت الإحصاءات أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين من بداية العام وحتى نهاية شهر تموز الماضي بلغت 2ر59 مليون دينار مشكلة ما نسبته 11 بالمئة من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 117 مليون دينار، وبذلك تكون قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 57.8 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 44.3 مليون دينار بالسالب لنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت الارقام أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر تموز الماضي بلغت 10.4 مليون دينار مشكلة ما نسبته 10 بالمئة من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 17.2 مليون دينار، وبذلك تكون قيمة صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر تموز الماضي 6.8 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 3.6 مليون دينار بالسالب لنفس الشهر من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالمستثمرين العرب، فقد بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شرائهم خلال شهر تموز الماضي حوالي 9.4 مليون دينار أو ما نسبته 90.8 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 0.95 مليون دينار مشكلة ما نسبته 9.2 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.

أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب فقد بلغت 11.1 مليون دينار أو ما نسبته 64.4 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 6.1 مليون دينار، أي ما نسبته 35.6 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :