facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأندية القرآنية التابعة للأوقاف تواصل برامجها عن بعد


06-08-2020 01:19 PM

عمون - واصلت الأندية القرآنية الصيفية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تقديم برامجها في الأسبوع الرابع على التوالي عبر استخدام تقنية الإتصال المرئي.

وقال مساعد الأمين العام لشؤون الوعظ والإرشاد، رئيس اللجنة المركزية للأندية القرآنية الصيفية أ. إسماعيل الخطبا أن الوزارة تقدم في الأندية القرآنية الصيفية حزمة من البرامج والأنشطة للطلبة المشاركين من الفئات العمرية من 6 إلى 17 عاماً تملأ أوقات فراغهم بطريقة تربوية ونفسية سليمة، بهدف إكسابهم جملة من القيم والآداب الإسلامية وكذلك تعليمهم الأحكام الفقهية المبسطة في الطهارة والصلاة، إضافة لبرنامج حفظ سور من القرآن الكريم.

وأشار الخطبا بأن الوزارة قررت تمديد فترة الأندية القرآنية الصيفية لغاية منتصف شهر آب الحالي وذلك لتحقيق أكبر استفادة من الإجازة الصيفية للطلبة و عدم إضاعة وقت الطلبة بما لا يغني ولا يفيد .

وذكر الخطبا بأن التدريس بالمراكز يتم عبر مسارين؛ الأول في صحن المسجد، وهو مقتصرعلى الذكور بواقع 200 مركز منشرة في مختلف أنحاء المملكة، و مسار آخر يعمل باستخدام تقنية الاتصال المرئي في التدريس والتواصل مع الطلبة، حيث تم فتح 100 نافذة إلكترونية للذكور، و140 نافذة إلكترونية للإناث.

وأضاف الخطبا بأن الوزارة، في ظل الإنتشار العالمي لفيروس كوفيد -19، بذلت جهدا مضاعفاً هذا العام في التحضير والإعداد للأندية القرآنية الصيفية لتحقيق الفائدة المرجوة منها واستغلالها بالشكل المطلوب، وذلك بإشراف نخبة من الأئمة والواعظات ومشرفي دور القرآن الكريم من حملة المؤهلات العلمية والمتخصصين في التلاوة والتجويد، وتحت إشراف لجان متخصصة مكلفة من قبل وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة لمتابعة عمل المراكز والجهد الذي تقوم به والتوجيه بإيلاء هذه المراكز الأهمية والمتابعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :