facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بلدية بيروت: ثلث سكان العاصمة مشردون


06-08-2020 01:52 PM

عمون - قال رئيس بلدية بيروت، جمال عيتاني، إن التقدير الأولي للخسائر من جراء انفجار مرفأ بيروت يتجاوز 4 مليارات دولار، مشيرا إلى أن "ثلث سكان بيروت أصبحوا مشردين".

وقال عيتاني لـ "سكاي نيوز عربية": "انفجار بيروت زلزال كبير، أدى لأضرار جسيمة في العاصمة بيروت.. سواء في الممتلكات الخاصة أو العامة".

وأوضح أن التقدير الأولي للخسائر يتجاوز 4 مليارات دولار، مضيفا: "لن نعود للوضع الطبيعي دون مساعدة عربية ودولية".

وكشف عيتاني أنه "جرى تأمين مساكن مؤقتة لبعض المشردين من جراء الانفجار"، موضحا أن "ثلث سكان بيروت أصبحوا مشردين بعد أن دمر الانفجار أحياءهم".

وفي وقت سابق، قال وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن الحكومة غير قادرة على مواجهة التداعيات الاقتصادية لكارثة مرفأ بيروت، مطالبا الدول بتقديم المساعدات اللازمة إلى بلاده.

وأضاف نعمة أن الحكومة اللبنانية "كانت قبل الكارثة تطلب مساعدة دولية من صندوق النقد الدولي ومن دول أخرى شقيقة، حيث لم تعد لديها قدرة مالية على مواجهة أزمة كورونا والأزمة المالية التي تراكمت على مدى 30 عاما".

ومع وقوع كارثة الثلاثاء التي شببهها الوزير بـ"هيروشميا مصغرة"، أصبحت إمكانيات الحكومة "أضعف بكثير".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :