facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طقس الجمعة مناسب للرحلات في هذه المناطق


06-08-2020 03:03 PM

عمون - يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة يوم الجمعة لتتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل؛ وذلك بحسب موقع طقس العرب.

ويكون الطقس صيفياً عادياً في المُرتفعات الجبلية في حين يتحول ليُصبح حاراً نسبياً في بقية المناطق، ويكون مناسبًا للرحلات والنشاطات الخارجية مع ساعات ما بعد العصر.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مصحوبة ببعض الهبات القوية في شرق المملكة بعد الظهر و تكون مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية وخاصة الشرقية؛ لذا يوصي طقس العرب من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة في مناطق البادية الشرقية.

ومع ساعات الليل، يستمر الطقس مُعتدلاً أثناء الليل في أغلبية المناطق، مع ظهور بعض السحب المُنخفضة وبالأخص فوق المُرتفعات الشمالية.

*مناطق مناسبة للرحلات يوم الجمعة:

- جبل مكاور
يقع"جبل مكاور" في جبل بني حميدة على مسافة تقارب الثلاثين كيلو متراً في الجهة الجنوبية الغربية من مادبا وعلى مسافة واحد وسبعين كيلو متراً من عمان.

ويمكن أن نرى بقايا قلعة مكاور على قمة إحدى التلال، وقد بنيت القلعة عام 90 قبل الميلاد على يد القائد "الإسكندر جانيوس”.

-البترا " المدينة الوردية"
تقع مدينة البترا الأثرية في محافظة معان جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، والتي بفن العمارة المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة.

وتبعد "المدينة الوردية" 225 كيلو متراً جنوب العاصمة عمّان، في لواء البتراء التابع لمحافظة معان، إلى الغرب من الطريق الصحراوي الذي يصل بين عمّان ومدينة العقبة على ساحل خليج العقبة.

-مادبا " مدينة الفسيفساء"

تزخر بالعديد من المعالم التاريخية التي تزينها اللوحات الفسيفسائية، وتبعد 30 كيلومتراً فقط عن العاصمة عمّان.

-جرش
تعتبر واحدة من أشهر المدن التاريخية والأثرية في الأردن، بناها الرومان. وتقع مدينة جرش على بعد ساعة من الزمن بالسيارة شمال العاصمة الأردنية عمان (حوالي 50 كيلومترا) في منتصف الطريق بين عمان وإربد.

-الكرك
تبعد مدينة الكرك مسافة 125 يلومتر عن العاصمة عمّان، وتشتهر بالكثير من الأماكن السياحية، مثل: قلعة الكرك وقلعة القطرانة وآثار الربه والقصر وغيرها







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :