facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما العلاقة بين التعرض للضوء الأزرق والسرطان؟


06-08-2020 10:31 PM

عمون - نقلت صحيفة Daily Mail البريطانية نتائج دراسة أجريت في معهد "برشلونة للصحة العالمية" وأظهرت أن استخدام الهاتف الخلوي خلال الفترة المسائية يعزز احتمال الإصابة بسرطان الثدي، والأمعاء.

وتناول الباحثون حالات أشخاص تم تعريضهم للضوء الأزرق في الهواء الطلق من خلال الاستعانة بأضواء الشوارع ولوحات الإعلانات. وبيّنت النتائج أن أولئك الذين يعيشون في المناطق الأكثر تعرضاً لهذا الاضواء يواجهون خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 60%.

كذلك وجد الباحثون أن الضوء الأزرق الذي يصدر عن شاشات الكومبيوتر والألواح الإلكترونية والهاتف يعزز هذا الاحتمال مع الإشارة إلى أن التعرض له في الهواء الطلق تحديداً يزيد احتمال المعاناة من اضطرابات النوم والسمنة.

ونقلت الصحيفة عن الباحث الرئيسي الفرنسي مانوليس كوجيفيناس قوله إنه يجب أيضاً إعادة تقييم تأثير الأجهزة الإلكترونية التي تصدر مثل هذا الضوء خصوصاً أن الكثير من الناس يتعرضون له من خلال استخدام الأجهزة الذكية.

ويشار إلى أن دراسة أجريت في وقت سابق أشارت إلى احتمال وجود صلة بين التعرض لهذا الضوء وبين الإصابة بسرطان الثدي والبروستات.

يذكر أن سرطان الامعاء هو ثاني أكثر أنواع السرطان فتكاً حيث ينهي حياة حوالي 16 ألف شخص سنوياً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :