facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد 5 أشهر من كورونا .. طارق خوري يلقى والدته

وصول أردنيين من بيروت على متن طائرة سلاح الجو
وصول أردنيين من بيروت على متن طائرة سلاح الجو
07-08-2020 10:26 AM

عمون - كشف النائب طارق خوري عن عودة والدته من لبنان إلى أرض الوطن، يوم أمس الخميس، على متن طائرة سلاح الجو التي نقلت المستشفى الميداني الأردني الى بيروت.

وقال خوري إنه كان يحاول اعادة والدته منذ 5 أشهر أي منذ بداية أزمة كورونا وإغلاق الحدود البرية والجوية.

وتاليا ما قاله خوري عن عودة والدته:

أمي.. ثم أمي.. ثم أمي

بعد خمسة أشهر من المحاولة، أيّ منذ بداية أزمة كورونا وإغلاق الحدود البرية وكذلك المطار، وعندما علمتُ بأنه سيتم إجلاء مواطنين أردنيين من لبنان، تواصلتُ مع المعنيين في وزارة الخارجية الأردنية من أجل إعادة والدتي إلى أرض الوطن، وقد أبدوا تجاوباً واستعداداً لذلك.

وبحمد الله ورعايته وجهود وزارة الخارجية والجيش، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، وصلت والدتي أرض المملكة على متن إحدى طائرات النقل التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني والتي نقلت طواقم المستشفى الميداني إلى لبنان من مطار ماركا العسكري، ليل أمس الخميس، وأعادت معها 40 أردنياً من ضمنهم مصابٌ جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، لاستكمال علاجه في الأردن.

وسوف تخضع والدتي، كما جميع القادمين، للحجر الصحي في أحد الفنادق، وفق البروتوكول المُتبع في المملكة للعائدين من دول يتفشّى فيها فيروس كورونا المستجد.

أشكر جلالة الملك والجيش الأردني ومعالي وزير الخارجية أيمن الصفدي وسعادة السفير الصديق مالك الطوال على هذه المبادرة، كما أشكر الدولة اللبنانية والأجهزة والجهات المعنية فيها والتي تولّت إتمام مهمّة عودة الأردنيين إلى أرض المملكة.

إنني وإذ أتمنى الشفاء العاجل للمواطن الأردني الجريح، أنوّه بالمبادرة القومية والإنسانية لجلالة الملك عبدالله الثاني بإرسال طواقم المستشفى الميداني إلى لبنان، وهذا ليس جديداً على الأردن الذي يهبّ دائماً للمساعدة ضمن الإمكانيات المُتاحة، والمستشفى الميداني الدائم في غزة شاهد على ذلك.

حفظ الله وطننا وأمهاتكم جميعاً من كلّ مكروه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :