facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النعيمي: الغاء الطابور الصباحي في المدارس وتقليل الاستراحة .. والتباعد تحد


07-08-2020 12:52 PM

عمون - رصد - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أن موعد بدء العام الدراسي ثابت في الاول من ايلول ولا تغيير على ذلك، مؤكدا بدء تدريب على البروتكول الصحي للكوادر التدريسية في 19 الشهر الحالي.

وقال النعيمي خلال استضافته عبر المملكة إن الوزارة تسعى الى استثناء المدارس من مصفوفة الحكومة لفتح القطاعات.

واضاف أن العودة للمدارس ستكون ضمن شروط البروتكول الصحي، وفي حال لا سمح الله تغير الوضع الوبائي للأسوأ لدى الوزارة خطط للتعامل مع الأمر.

وكشف النعيمي عن بعض المحددات في الدليل الارشادي للعودة الى المدارس، والتي تسمح بالغياب لمن يصاب بالانفلونزا الاعتيادية سواء من الطلبة او الكوادر، خصوصا مع اقتراب موسم الشتاء.

وأكد أن السيطرة على التباعد الاجتماعي، هو من التحديات التي تواجه الوزارة، وسيكون من خلال تعطيل الطابور الصباحي وبعض الانشطة الدراسية واختصار وقت الاستراحة، اضافة الى تدريب الطلبة والمعلمين على التباعد الاجتماعي.

وقال إن الغالبية العظمى من مدارس المملكة تفي بالشروط الصحية وهي مساحة 1.5م2 لكل طالب داخل الغرفة الصفية، ولكن اذا اضطررنا لتقسيم الطلبة على فترتين في بعض المدارس فبالتأكيد سنلجأ الى ذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :