facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انفجار بيروت .. 300 ألف مشرد و8 آلاف شقة متضررة


07-08-2020 02:25 PM

عمون - نقل مراسلنا في لبنان عن الهيئة العليا للإغاثة تأكيدها الجمعة أن أكثر من 8000 وحدة سكنية تضررت جراء الانفجار الذي هز مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي وأدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

وبينما تتواصل أعمال البحث عن الأشلاء ورفع الأنقاض، مع فقدان الأمل بالعثور على ناجين، أعلن محافظ مدينة بيروت، مروان عبود، أن أكثر من 300 ألف شخص لبناني أصبحوا بلا مأوى في بيروت جراء الانفجار الذي وقع في المرفأ منذ يومين.

وتواصل فرق الدفاع المدني والأجهزة المعنية بالتنسيق مع الجيش اللبناني البحث عن مفقودين ونقل المصابين جراء الانفجار من المنازل المتضررة وتأمين وحدات الدم إلى المستشفيات لسد احتياجاتها.

وأفاد مراسلنا اليوم، بأنه تم العثور على ثلاث جثث ما يرفع عدد الضحايا إلى أكثر من 149 والجرحى إلى أكثر من 5 آلاف.

من جهة أخرى أكد رئيس بلدية بيروت، جمال عيتاني، أن "نقابة المهندسين ستقوم بكشف على كل الأبنية المتضررة بالتعاون مع هيئة الإغاثة"، مشيرا إلى أنه "سيتم الكشف على الأبنية الأثرية كي لا تسقط، لأنها غالية علينا".
ولفت عيتاني في حديث لـ "LBCI" إلى أنه "تواصل مع 5 شركات لإزالة الركام"، موضحا أنه "تم استدعاء 400 عنصر من الحرس البلدي في المدينة لنشرهم في المناطق على مدار 24 ساعة". وكشف عيتاني أنه لا "أثر لعناصر فوج إطفاء بيروت حتى الساعة باستثناء المتطوعة سحر فارس، التي تم تشييعها أمس".

من جهة أخرى، نقلت مراسلتنا عن المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، روبرت كولفيل، قوله إنه يجب الاستماع إلى دعوات أهل الضحايا للمساءلة، بما في ذلك إجراء تحقيق محايد ومستقل وشامل وشفاف حول انفجار مرفأ بيروت.

RT+LBCI




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :