facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العثور على حفرية لنملة عمرها 99 مليون سنة


07-08-2020 05:53 PM

عمون - أعلن علماء العثور على عينة أحفورية مثيرة للغاية لفصيلة من النمل أعادت عجلة الزمن 99 مليون عام إلى الوراء، وبالتحديد خلال العصر الطباشيري.

ووفقاً لموقع "cnet.com" فإن الأحفورة التي عُثر عليها تعود إلى فصيلة مُنقرضة من النمل يُطلق عليها اسم "نمل الجحيم" عاشت قبل ملايين السنين في قارة أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

ولعل الأمر المثير بشأن تلك الأحفورة المحفوظة لملايين السنين داخل حجر من الكهرمان ليس هيكل نملة الجحيم بحد ذاتها، ولكن الظروف التي حُفظت عليها طوال هذه الفترة.

فالأحفورة تُظهر إحدى نملات الجحيم خلال وضعية الصيد والافتراس حيث كانت تُثبت بأنيابها حشرة أخرى يُعتقد بأنها صرصار، ولكن يبدو أن القدر لم يمهلها حتى تلتهم عشاءها.

من جانبه، علّق عالم الأحياء التطوري، فيليب باردن من معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا على هذا المشهد المذهل، قائلاً: "إن العثور على أحفورة كتلك تعد من الأمور النادرة التي لا نراها كثيراً".

وأوضح باردن أن نمل الجحيم المُنقرض كان يمتلك زوائد تشبه الأنياب أو القرون تُستخدم لقتل وتثبيت فرائسها والدفاع عن النفس ضد هجمات الحشرات الأخرى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :