facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطويسي: بوابة الكترونية ضمن خطة التربية الاعلامية قريبا


08-08-2020 12:07 AM

عمون - من إبراهيم السواعير - عرض وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي عددا من مشاريع الوزارة للمرحلة المقبلة، ذاكراً استدامة برنامج "موهبتي من بيتي" في شهر آذار من كل عام لمدة عشرة أسابيع، وإطلاق البوابة الإلكترونية قريباً ضمن خطة التربية الإعلامية والمعلوماتية، وكذلك دمج مهرجانات المسرح الأردني وإنتاج 12 مسرحية جديدة، ودعم الوزارة للفنانين والمثقفين في "حساب الخير" ضمن صندوق "همة وطن".

ولفت الطويسي، خلال استضافته في برنامج التلفزيون الأردني"يسعد صباحك" الجمعة، إلى 916 مشاركة في مسابقة "موهبتي من بيتي" التي نفّذتها وزارة الثقافة، تمّ استصفاؤها من أصل 96 ألف مشاركة لأطفال وشباب في حقول فنية وأدبيّة خلال أزمة كورونا، وهو ما حدا بالوزارة إلى متابعة مرحلة ما بعد الجائزة بالاهتمام بمواهب هذه الفئة العمرية، كجزء من مسؤوليتها في التدريب وبناء القدرات، ولذلك كان البرنامج الوطني لرعاية الإبداعات "موهبتي"، وكانت المغناة الوطنية التي قدمها عدد من الفائزين مؤشراً حقيقياً على مقدرتهم الإبداعية. كما تحدث عن رؤية الوزارة في هذا المجال عبر محاور: الإبداع والتدريب، ودعم النتاج الإبداعي، و"صناعة النجوم". وأكّد الطويسي أنّ المجال مفتوح لأي تواصل أو تعاون من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية، لتحقيق هذه الأهداف.

وفي حديثه عن الخطّة التنفيذية لمبادرة التربية الإعلامية والمعلوماتية التي تقوم عليها وزارة الثقافة، قال الطويسي إنّ مسابقةً وطنية شاملة سيتم إطلاقها للشباب والأطفال لضمان استيعابهم للمفاهيم والمعلومات واندماجهم في هذا الموضوع الذي يهدف إلى توفير موارد كبيرة جداً من المعلومات ومصادر التدريب والتعلّم، عبر حصص ودروس فاعلة ومكثفة، من خلال البوابة الإلكترونية للمشروع، كبديل عن الأنشطة الجماهيرية غير المتاحة حالياً بسبب "كورونا"، وهو المشروع الذي أقرّه مجلس الوزراء الشهر الماضي ويتم التعاون فيه مع وزارة الشباب والتربية والتعليم والتعليم العالي باستهداف المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والمراكز الشبابية.

وقال الطويسي إنّ مُنتجي الفعل الثقافي من الفنانين والكتاب والمثقفين قد تضرروا بسبب جائحة كورونا، ولذلك كان حرص وزارة الثقافة على التفكير بطرق لمساعدتهم ومن بين هذه الطرق الاستفادة من "حساب الخير" ضمن صندوق "همة وطن"، متطرقاً إلى إقامة مهرجانات الوزارة في المسرح والأغنية الأردنية بالتكيّف مع الظرف الحالي، ومهتماً في الوقت ذاته بالمُنتَج الثقافي وكيفية وصول هذا المنتج إلى الجمهور عن طريق الخبرة الرقمية في المواسم المسرحية ضمن مهرجان موسع كبير تدعم فيه 12 مسرحية أردنية. وأعرب الطويسي عن تقديره لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون لتعاونها في بثّ هذه المسرحيات التلفزيونية للجمهور.

وكان تخلل اللقاء نقل انطباعات لشرائح صحفية وإعلامية ومن قطاعات متنوعة حول فهمهم لمشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية، أكّدت بمجملها أهمية ذلك لمنع الاضطراب الحاصل في تلقي المعلومة وسوء فهمها أو توظيفها على وسائل التواصل الاجتماعي. كما استضاف البرنامج عدداً من المشاركين في المغناة الوطنية "موهبتي من بيتي: الأردن يبدع" تحدثوا عن شغفهم بالغناء والموسيقى والفرصة التي توفرت لهم عن طريق وزارة الثقافة، كما ألقوا أغاني عبّرت عن محبتهم للأردن، وكذلك حملت شعورهم الإنساني تجاه الأحداث الأخيرة التي تعرضت لها العاصمة اللبنانية بيروت.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :