facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الطراونة يدين مصادرة الاحتلال الإسرائيلي أجزاء من الحرم الإبراهيمي


08-08-2020 08:59 PM

عمون - دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأجزاء من الحرم الإبراهيمي الشريف.

وقال بيان صادر عن الاتحاد، اليوم السبت، إنه مع مرور كل يوم تمعن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بممارساتها الاستفزازية التي من شأنها الدفع بالمنطقة إلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وناشد الاتحاد، هيئة الأمم المتحدة، وكافة الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية، إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري من المس بالأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وما يشكله ذلك من تحدٍ واضح لمشاعر المسلمين والمسيحيين، والذي سينعكس بالتأكيد على ردود أفعالهم، وهذا يشكل تهديدا صارخا للأمن والسلم الدوليين.

ودعا الاتحاد، الدول العربية والإسلامية، إلى اتخاذ موقف حازم من أجل ممارسة الضغط على حكومة سلطات الاحتلال الإسرائيلي للتوقف الفوري عن هذه الممارسات، مؤكداً دعم الاتحاد المطلق للشعب العربي الفلسطيني الصابر المرابط المدافع عن أرضه ومقدساته، وحيا صموده البطولي ضد كافة ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت محكمة إسرائيلية، ردت أخيراً التماساً تقدَّمت به بلدية الخليل لمنع المستوطنين من إقامة مصعد كهربائي داخل الحرم الإبراهيمي، وأعطت ضوءا أخضر لـ "مجلس التخطيط الأعلى الإسرائيلي" لتنفيذ الأمر، الذي يتضمن مصادرة أراض فلسطينية في الخليل لإقامة طريق لمرور زوار الحرم الإبراهيمي من اليهود، فضلاً عن إقامة مصعد لهم.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، أعطى الضوء الأخضر في شباط الماضي، لإنشاء مشروع مصعد ضخم بالمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، على حساب أراض يمتلكها فلسطينيون.‎(بترا)
وهـ/س أ08/08/2020 20:01:48




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :