facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





علامة غريبة على الإصابة بكورونا يتجاهلها كثيرون


08-08-2020 09:25 PM

عمون - واصل فيروس كورونا المستجد مفاجأة العلماء والباحثين نتيجة تعدد الأعراض المصاحبة واكتشاف أخرى بين فترة وأخرى.

آخر هذه الأعراض هي "الحكة"، وتم اكتشافها من قبل الأستاذة في جامعة هيدرسفيلد البريطانية والاستشارية في الأوعية الدموية ليني إتكين.

وقالت إتكين في بيان صادر عن الجامعة إن هناك ارتفاعا مثيرا للقلق في مرضى كوفيد-19 الذين يعانون من أعراض الحكة، حسب ما نقلت مجلة "Best life" الأمريكية.

وأضافت إتكين أن هذه العلامة غالبا ما تترافق مع عرض غريب آخر مصاحب لفيروس كورونا المستجد ويعرف باسم "أصابع كوفيد".

تؤكد إتكين أن "من المهم أن يبدأ الناس في التعرف على هذه الأعراض المبكرة، وإذا لاحظوا أيا منها، فيجب عليهم الخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا".

كذلك أوضحت أن الإحساس بالحكة، خاصة عند القدمين، يمكن أن يكون علامة على الإصابة بالفيروس حتى في حالة عدم وجود أي أعراض أخرى.

يشار إلى أن أبرز أعراض مرض كورونا المعروفة هي السعال والحمى وضيق التنفس، كذلك تشمل احتقان البلعوم والأوجاع في الجسم والتعب والصداع وفقدان حاستي الذوق والشم وفي بعض الأحيان التقيؤ والإسهال.

البيان




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :