facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الرمثا بـ9 لاعبين يخسر أمام السلط


08-08-2020 11:06 PM

عمون - حقق السلط أول فوز له في النسخة الحالية من بطولة الدوري الأردني لمحترفي كرة القدم، وذلك عندما تجاوز ضيفه الرمثا "1-0"، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ستاد عمان الدولي في افتتاح الجولة الثالثة.

وأحرز هدف الفوز الوحيد للسلط لاعبه يوسف النبر من ضربة جزاء بالدقيقة "65".

وشهدت المباراة إشهار حكم المباراة أحمد يعقوب البطاقة الحمراء للاعبي الرمثا محمد وائل الزعبي وحمزة الدردور في الدقيقة "74".

ورفع فريق السلط رصيده إلى "3" نقاط، فيما بقي رصيد الرمثا متوقفاً عند "4" نقاط.

وبحث الفريقان منذ البداية عن خيارات هجومية تقودهما إلى تسجيل هدف مبكر، يعزز من فرصة حسم النقاط الثلاث.

واعتمد السلط في بناء هجماته على تحركات السمارنة وسريوة والمساعيد ويوسف النبر وزيد أبو عابد، حيث عملوا على تنويع الخيارات لتمويل رأس الحربة محمود زعترة.

ورغم الأفضلية التي فرضها السلط في البداية إلا أنه عانى من سلبية اللمسة الأخيرة.

وكاد السلط أن يتوج أفضليته بهدف السبق، حيث اخترق أبو عابد وأرسل كرة أمام بوابة المرمى ليدكها المساعيد برأسه لكن حارس الرمثا عبدالله الزعبي تألق في إبعادها.

وحاول الرمثا بدوره إيجاد المساحات لتهديد مرمى السلط، معولاً على انطلاقات حسان الزحراوي واللحام واللبناني ماجد عثمان والدردور، دون أن يتمكنوا من خلق فرص نموذجية لرأس الحربة كونتي.

وعلى غير المتوقع، لم يرتق الأداء العام للمستوى المأمول، وظهر غياب الترابط بين خطوط اللعب، فمضى الوقت مملاً، وبقيت شباك الفريقين بعيدة عن مشاهد الخطورة .

وأعلن اللبناني ماجد عثمان أولى فرص الرمثا عندما تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء، فاستدار وسدد كرة قوية تألق محمد خاطر في التصدي لها.

واستفزت تلك المحاولة السلط الذي ضغط في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف السبق، فنفذ السمارنة كرة قوية داخل منطقة الجزاء حولها مهند خير الله برأسه لركنية، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

هدف وطردان

وواصل السلط أفضليته في الشوط الثاني، ووضع مرمى الرمثا تحت الضغط، معتمداً في أسلوبه على إرسال كرات داخل الصندوق، كان لها دفاع الرمثا بالمرصاد.

في المقابل اعتمد مصعب اللحام على مجهود فردي في تهديد مرمى السلط بعد فاصل من المراوغات ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لخاطر.

وفي الدقيقة "65" حصل محمد أبو حشيش على ضربة جزاء إثر تعرضه للإعثار لينفذها يوسف النبر بنجاح على يمين الزعبي.

وقام أبو عابد مدرب السلط بالدفع بلاعب الوسط محمد الداوود مكان المهاجم محمود زعترة بهدف مواصلة السيطرة على منطقة العمليات.

وقام حكم المباراة أحمد يعقوب بطرد اللاعبين محمد وائل الزعبي وحمزة الدردور بعد اعتراضهما على قرارته، ليكمل الرمثا بتسعة لاعبين من الدقيقة "74".

وانهار لاعبو الرمثا بعد هذه الأحداث، واستثمر السلط حالة النقص العددي بصفوف منافسه وبحث عن هدف التعزيز.

واستثمر لاعب السلط المساعيد كرة داخل منطقة الجزاء، لعبها من فوق الزعبي لكنها مضت من فوق المرمى، فيما كان الأخير يتألق في التصدي لانفراد النبر.

وحافظ السلط على تفوقه الميداني وأهدر عدة فرص، ليخرج في النهاية فائزا بهدف وحيد.

كورة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :