facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جمعية جذور لحقوق المواطن توجه رسالة للرزاز


09-08-2020 10:51 AM

عمون - وجه رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي علي السمهوري رسالة لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وطالب السمهوري في رسالته معاملة المشمولين بالتأمين الصحي بموجب المادة 30 نفس معاملة الخاضعين للتأمين من حيث التغطية العلاجية في المشافي كافة.

وتالياً نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء د عمر الرزاز حفظه الله

تحية تقدير وإحترام وبعد

يسرني باسم جمعية جذور لحقوق المواطن أن أعبر لدولتكم عن تقديرنا للجهود المبذولة للتخفيف عن معاناة المواطن الاقتصادية في ظل إستمرار تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية.

دولة رئيس الوزراء

حق الإنسان في الحياة والتمتع بالصحة حق أساس كفلته الشرائع السماوية كما كفله الدستور الاردني كما كفلته المواثيق والعهود الدولية.

من مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني للشعب الاردني الإيعاز بشمول جميع المواطنين ممن بلغت أعمارهم ستين عاما وأكثر للتأمين الصحي المجاني إيمانا وتقديرا من جلالته لدور كل مواطن من موقعه في بناء وطنه العزيز.

دولة رئيس الوزراء

من متابعتنا ورصدنا في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل للمؤمنين بموجب المادة 30 فإننا نلتمس من دولتكم الإيعاز باتخاذ التدابير اللازمة لتطوير الخدمات المقدمة وذلك :

أولا: معاملة المشمولين بالتأمين الصحي بموجب المادة 30 نفس معاملة الخاضعين للتأمين من حيث التغطية العلاجية في المشافي كافة.

ثانيا: الإيعاز بضرورة منح الأولوية لحياة المريض بعيدا عن الكلفة المالية وخاصة في حال الإصابة بأمراض قد تهدد الحياة كمرض السرطان.

حيث تم رصد بعض الحالات التي تحدثت عنها وسائل إعلام وبعض الحالات التي تم رصدها عن رفض تقديم العلاج المطلوب ذا الكلفة العالية حسب تقديرهم لعدم تناسب الكلفة المالية " حسب إعتققادهم " مع الفترة الزمنية لبقاء المريض على قيد الحياة.

هذه السياسة تتناقض مع:

-إيماننا بأن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى فكم من الحالات خالفت التقديرات الطبية لمعدل حياة المريض.

- حق المريض بتلقي كافة أنواع العلاجات المتاحة علميا قديمها وحديثها بغض النظر عن الكلفة المادية فحياة الإنسان أغلى وتسمو وإلا ما معنى إرسال أشخاص للعلاج في الخارج على حساب الحكومة وصندوق التأمين الصحي ؟
-حق المريض بالتمتع بأكبر قدر من الصحة وأقل قدر من المعاناة ما بقي له من الحياة.

- العمل على ضمان توفير الإمكانيات العلاجية لكافة الامراض وخاصة أمراض السرطان والقلب بكافة مستشفيات المملكة الحكومية.

- تحديد أسعار العلاجات الحديثة في القطاع الخاص المبالغ باسعارها والايعاز باستيرادها مباشرة من قبل وزارة الصحة بهدف توفيرها لعموم المرضى مترافقة مع إلغاء ضريبة المبيعات المفروضة عليها.

دولة رئيس الوزراء

جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بحرص دولتكم على صحة وحياة المواطن المقتدر وغير المقتدر ماديا دون إزدواجية ودون الحاجة إلى البحث عن واسطة لتلقي العلاج تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وإحتراما وتنفيذا لسيادة القانون.

جمعية جذور تؤكد على ضرورة ترجمة الاستراتيجية الملكية

( الإنسان أغلى ما نملك )




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :