facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابتكار جهاز يجعل فحوصات السرطان آمنة


09-08-2020 03:24 PM

عمون - في ظل انتشار فيروس كورونا، استخدم الجراحون جهازا مضادا للفيروسات، ومتخصصا لاحتجاز السعال والعطس، لإجراء فحوصات حيوية للمرضى المصابين بسرطان الأنف والحنجرة بشكل آمن.

وكل عام، يخضع الآلاف من المرضى لإجراء ينطوي على وجود أنبوب رفيع يحتوي على كاميرا مجهرية يتم إدخالها في الأنف وتنزل إلى الحلق، لكن العيادات أوقفت هذا، بسبب خطر انتشار فيروس كورونا إلى الطاقم الطبي عن طريق قطرات الأنف.

وتوصل جراحون بريطانيون من مستشفيات جامعة ”نورث ميدلاندز“، إلى الجهاز الجديد، المسمى ”SNAP“، حيث يتم تثبيته في منتصف القناع الجراحي للمريض، أثناء العملية.

و ”SNAP“، عبارة عن صمام أحادي الاتجاه ويمكن دفع الأنبوب خلاله إلى الأنف، وإذا كان المريض يعطس، فإن القناع يمنع القطرات من الوصول إلى وجه الجراح.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :