facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دراسة جديدة حول عدد ساعات النوم اللازمة لكل شخص


09-08-2020 03:35 PM

عمون - أكدت دراسة حديثة أنه ليس بالضرورة أن يحتاج جميع الأشخاص إلى النوم 7 أو 8 ساعات ليلا كما هو شائع.

ووفقا لتوصيات مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها في الولايات المتحدة ينبغي على البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما النوم لمدة 7 ساعات أو أكثر كل ليلة.

ويرتبط عدم الحصول على القسط الكافي من النوم بكثير من الأمراض المزمنة مثل السكري 2 وأمراض القلب والسمنة والاكتئاب بالإضافة إلى زيادة حوادث السيارات وأخطاء العمل.

وبالرغم من ذلك، توصل أساتذة علم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو إلى أن جينات النوم وإيقاعات الساعة البيولوجية تختلف من شخص لآخر، حسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

وأشار الباحثون الأمريكيون إلى أن الساعات الداخلية للناس يمكن أن تنقطع بالساعات مقارنة بآخرين، وربما يفسر هذا سبب استيقاظ البعض مبكرا في حين يفضل البعض الآخر السهر.

ووجدوا أيضا أن الذين ينامون لفترات قصيرة عادة ما يكونون أكثر طاقة وتفاؤلا ولديهم قدرة أكبر على تحمل الألم.

وأشارت الدراسة أيضا إلى دراسة صغيرة أخرى أجريت في السويد ووجدت أن الرجال الذين يمارسون الرياضة في الثامنة صباحا كان لديهم مستويات سكر في الدم أعلى من نظرائهم الذين يمارسونها في الرابعة عصرا ما يوضح أن ممارسة التمارين الرياضية في أوقات معينة من اليوم يكون لها فوائد أكثر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :