facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مستشفى الزرقاء: عيادة اعصاب الأطفال تستقبل 40 مريضاً أسبوعيا


09-08-2020 07:25 PM

عمون - قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور مبروك السريحين، إن عيادة أعصاب الأطفال التي تم استحداثها مؤخراً تستقبل 40 مريضاً أسبوعيا ممن يشتكون من أمراض الصرع والشلل الدماغي والتوحد وفرط الحركة والتأخر الذهني.

وبين الدكتور السريحين لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، أن تلك الفئة من المرضى كانوا يعانون من أجل الحصول على هذه الخدمة الطبية في المستشفيات البعيدة، حيث أصبحت هذه الخدمة الطبية متاحة للأطفال المصابين بهذه الأمراض، بما يوفر الكثير من الجهود المالية والجسدية على المرضى وأهاليهم.

وأشار السريحين الى انه تم الترتيب لمساعدة مرضى الجلطات القلبية الحادة للحصول على خدمة القسطرة العاجلة في المستشفيات الخاصة القريبة، وذلك على حساب التأمين الصحي "حسب نظام شبكة حياة المعمول به منذ ثلاثة أسابيع " لبعض مرضى القلب المحتاجين للقسطرة العاجلة التي لا يمكن تأجيلها"، مؤكداً أنه سيتم افتتاح قسم القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي قريباً.

وبين أنه تم تجهيز قسم العلاج الطبيعي في بناء منفصل مكون من طابقين في المستشفى، حيث يحتوى على معظم الأجهزة اللازمة للتأهيل والعلاج الطبيعي وسيكون مكملاً لعلاج أمراض: العظام، الأعصاب، أعصاب الأطفال، جراحه الأعصاب، أمراض الباطنية، والجلطات الدماغية،مؤكدا انه سيتم افتتاح القسم في شهر آب الحالي، الأمر الذي سيخفف من عبء الانتقال إلى مستشفيات أخرى للحصول على هذه الخدمة.

وقال ان المستشفى يعمل لزيادة عدد الحاضنات في قسم الخداج من 40 إلى 60 حاضنة في القريب العاجل ، ويتم العمل والتجهيز لاستحداث قسم خاص للعلاج النفسي بواقع 40 سريراً، وسيفتتح قريباً.

واضاف الدكتور السريحين إنه يحرص على إدامة التعليم الطبي المستمر للمحافظة والارتقاء بمستوى المهنة الطبية من خلال المحاضرات التي ينظمها ويشرف عليها شخصياً، وذلك في اختصاصات متنوعة كل يوم ثلاثاء في قاعة محاضرات متطورة تؤخذ فيها معايير السلامة العامة .
وفي إطار التطوير والتحديث الذي يقوم به المستشفى بشكل دوري، اكد الدكتور السريحين أن هناك صيدلية خاصة للنساء وصيدلية خاصة للرجال، من أجل التسهيل على الناس توفير عليهم من ناحية الوقت والجهد مشيرا الى ان هناك كادراً مخصصاً لخدمة الجمهور من العجزة وكبار السن والأطفال من المركبة للوصول إلى العيادة وحتى استلام الدواء .

واشار إلى إن هناك عيادات خاصة مثل جراحة الأعصاب وجراحه الأوردة والشرايين والجهاز الهضمي والتنظير وعيادة الغدد الصماء وعيادة عظام الأطفال، يقوم المستشفى بشراء خدمات هذه العيادات لتقديمها للمرضى من خلال التعاقد مع أطباء من القطاع الخاص .

واوضح أن عدد العمليات التي يتم إجراؤها بالمستشفى الذي يتسع لنحو 500 سرير، بما فيها العمليات القيصرية، يتراوح ما بين 40 إلى 50 عملية يوميا منها ما بين 15 إلى 20 عملية طارئة في الفترات المسائية.(بترا-عمر ضمرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :