facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عبدالهادي العلاوين


10-08-2020 02:33 AM

عمون - تصادف اليوم التاسع من آب الذكرى السنوية الأولى لوفاة الدكتور عبد الهادي العلاوين أحد رجالات الوطن الشرفاء الذين عملوا بجد وإخلاص لإعلاء بنيان الوطن ورفعة شأنه وبكل ما عرف عنه من صدق ولاء وانتماء للاردن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وتنقل العلاوين بين العديد من المواقع الرسمية في الدولة حيث بدأ مسيرة عمله في التدريس ثم انتقل إلى العمل في البنك المركزي وشغل فيه منصب رئيس دائرة قبل أن تتم إعارته للعمل في صندوق التقاعد بين عامي ١٩٨٠ _ ١٩٨٥
تدرج المرحوم الدكتور عبد الهادي العلاوين في مناصب أخرى حيث عمل مديرا عاما لدائرة الإحصاءات العامة لمدة ثلاثة عشر عاما للفترة بين عامي ١٩٨٥_ ١٩٩٨ ثم تم تعيينه رئيسا لديوان الخدمة المدنية حتى العام ١٩٩٩ وكان خلالها رئيسا لمعهد الإدارة العامة، وتخلل تلك السنوات تعيينه رئيسا للجنة التصفية في الشركة الأردنية لتصنيع وإنتاج الخشب كما ترأس مجلس إدارة هيئة مديري شركة المخازن التجارية وشركة تسويق وتصنيع المنتوجات الزراعية إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة بورصة عمان وشركة اسمنت الجنوب وشركة الصناعات الهندسية العربية وغيرها .

والدكتور العلاوين حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة حلب في مطلع ستينيات القرن الماضي ثم تابع تحصيله العلمي وحصل على درجة الماجستير في إدارة التنمية من الجامعة الأمريكية في بيروت عام ١٩٧٣ ثم يمم وجهته نحو بريطانيا ليحصل منها على درجة الدكتوراه في الاقتصاد عام ١٩٧٨.

كما برز الدكتور العلاوين في مجالات أكاديمية مرموقة فقام بتأليف كتابي : الإقتصاد الكلي المالي والنقدي والدولي عام ٢٠١٧ وكتاب الاقتصاد الكلي أسس وسياسات ٢٠١٧.

في جميع المواقع التي تقلدها رحمه الله كان العلاوين رجلا ملتزما ومحافظا على قيمه ومبادئه وحافظ على المال العام للدولة ما استطاع إلى ذلك سبيلا ونال طيلة عقود عمله المخلصة ثقة ومحبة جميع أطياف المجتمع من عامة الناس وخاصتهم.

انتقل الدكتور عبد الهادي العلاوين إلى رحمة الله في التاسع من آب من العام ٢٠١٩ عن عمر ناهز ثمانية وسبعين عاما وتم دفن جثمانه الطاهر في مسقط رأسه في ماحص.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :