facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تنفيذ مشاريع خدمية في قضاء المريغة


10-08-2020 01:54 PM

عمون - قال رئيس بلدية الشراة بمحافظة معان عبدالله الركيبات، إن البلدية تعمل على إنشاء عدد من المشاريع الخدمية في مختلف مناطق قضاء المريغة، بهدف تحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات.

وأضاف الركيبات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، ان البلدية ستباشر خلال الأسبوع المقبل بتنفيذ مشروع إنشاء مبنى جديد لبلدية الشراة؛ بمسطح 640 مترا، ويشمل مكاتب إدارية وصالات ومرافق خدمية وتجهيزات متكاملة، مبينا أن قيمة عطاء المشروع تبلغ 260 ألف دينار؛ حيث قدمت وزارة الإدارة المحلية منحة قيمتها 200 ألف دينار لدعم المشروع، وستسهم البلدية بتمويل باقي التكلفة، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ العطاء تصل إلى ستة أشهر.

وقال إن العمل جار على إنشاء ثلاث قاعات متعددة الأغراض في مناطق؛ قرين وسويمرة والقاسمية وبمسطح 200 متر مربع لكل قاعة؛ بهدف توفير حواضن ثقافية واجتماعية في تلك المناطق، مضيفا أن كلفة التنفيذ لتلك القاعات تصل إلى 150 ألف دينار جاءت بدعم من وزارة الإدارة المحلية، وأن العمل بها سينتهي خلال العام الحالي.

وبين أنه تم الانتهاء من العمل في مشروع إنشاء قاعة متعددة الأغراض في منطقة طاسان وعلى قطعة أرض تعود لبلدية الشراة وبمسطح 180 مترا، وأن تكلفة المشروع بلغت 24 ألف دينار، مضيفا أن البلدية أعدت خطة لإنشاء ثلاث قاعات متعددة الأغراض في مناطق؛ المريغة والفيصلية وأبو اللسن؛ وتأهيل قاعة أخرى في منطقة النقب.

وطالب رئيس البلدية الحكومة بحل مشكلة إيصال الخدمات للمنازل المقامة على أراضي خزينة الدولة في قضاء المريغة والتي يبلغ عددها 50 منزلا تم إنشاؤها قبل عام 2018، وشملها قرار مجلس الوزراء الصادر خلال عام 2018 والذي يهدف إلى تسجيل تلك المنازل بأسماء أصحابها، وشمولها بالخدمات حال تسجيلها، مبينا أن إجراءات التسجيل تتطلب وقتا طويلا ما يعيق عملية إيصال الخدمات الضرورية لها، مقترحا إصدار استثناء لتلك المنازل لحين انتهاء الإجراءات الرسمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :