facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تونس: رئيس الحكومة المكلف يتعهد بتشكيل حكومة غير متحزبة


10-08-2020 09:14 PM

عمون - أكد المكلف بتشكيل الحكومة التونسية هشام المشيشي، أنه يعتزم تشكيل حكومة كفاءات مستقلة تماماً عن الأحزاب تتوفر في أعضائها شروط النجاعة والجاهزية والنزاهة، وتكون قادرة على العمل في تناغم لتحقيق برنامجها.

وأوضح المشيشي خلال مؤتمر صحفي مقتضب اليوم الاثنين عقده بقصر الحكومة بالقصبة، أن الوضعية الاقتصادية الصعبة والهشة التي تعيشها البلاد خلال هذه الفترة، إضافةً إلى الاختلافات الكبيرة بين الأحزاب السياسية، تقتضي تكوين حكومة "إنجاز اقتصادي واجتماعي يكون المواطن محور اهتمامها ولا تكون رهينة التجاذبات والخصومات السياسية".

وأضاف ، ان النقاط الرئيسية لبرنامج الحكومة تتمثل في "إيقاف نزيف المالية العمومية والمحافظة على مكاسب القطاع العام والمؤسسات العمومية وتعزيز مناخ الاستثمار والحد من تدهور القدرة الشرائية، وتفعيل آليات التمييز الإيجابي بين الجهات وتكريس علوية القانون".

وكان الرئيس قيس سعيد كلف في 25 تموز الماضي المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد تقديم الياس الفخفاخ استقالته.

وعقد المشيشي مشاورات مع مختلف الكتل السياسية والفكرية والمنظمات الوطنية حول شكل الحكومة القادمة التي يفترض أن يعرضها على رئيس الجمهورية في 25 آب الحالي تمهيدا لتحديد جلسة نيل الثقة بها في البرلمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :