facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 مكونات طبيعية تساعد على النوم بسهولة


10-08-2020 10:39 PM

عمون - يعتبر الحصول على قسط كافٍ من النوم أمرًا مهمًا للصحة العقلية والجسدية، إلا أن البعض يعانون من أرق يحرمهم من النوم بشكل جيد. بدلًا من استخدام المهدئات والأدوية ذات الآثار السلبية، رصد موقع ”هيلث لاين“ مجموعة من مكونات طبيعية تعزز النوم بشكل طبيعي.

جذور الناردين

يعتبر الناردين عشبًا موطنه آسيا وأوروبا، يتم استخدام جذوره كعلاج طبيعي لأعراض القلق والاكتئاب وانقطاع الطمث، ويعد أيضًا أحد المكملات العشبية، التي تستخدم على نطاق واسع للمساعدة على النوم في الولايات المتحدة وأوروبا.

المغنيسيوم

يعد معدن المغنيسيوم مهمًا لوظائف المخ وصحة القلب، فضلًا عن ذلك، فهو يساعد على تهدئة العقل والجسم، لذا يجعل النوم سهلًا، إذ أشارت العديد من الدراسات إلى أن تأثير المغنيسيوم يرجع جزئيًا إلى قدرته على تنظيم إنتاج ”الميلاتونين“، حيثُ يريح العضلات ويساعد على النوم.

كما وجدت إحدى الدراسات، أن تناول المغنيسيوم والميلاتونين و“فيتامين ب“ سويًا، ساهم في علاج الأرق، وفضلًا عن ذلك، ترتبط المستويات غير الكافية من المغنيسيوم في الجسم بالنوم المضطرب والأرق.

ويوجد المغنيسيوم في العديد من الأطعمة مثل:اللوز، الأفوكادو، الموز، الفاصوليا، البروكلي، الكاجو، الشوكولاتة الداكنة، الأسماك (الهلبوت، والماكري والسلمون)، الخضروات الورقية (السبانخ والسلق)، المكسرات (اللوز أو الكاجو)، دقيق الشوفان، فول الصويا، التوفو، الحبوب الكاملة، بما في ذلك الخبز والمعكرونة والأرز البني.

اللافندر

يتوافر نبات اللافندر في جميع أنحاء العالم، ويتم تجفيفه والاعتماد عليه في الاستخدامات المنزلية، حيثُ يمتلك اللافندر رائحة مهدئة تساعد على النوم، وتظهر العديد من الدراسات أن استنشاق زيت اللافندر قبل النوم بوقت قصير يعمل على تحسين نوعية النوم.

زهرة الآلام البرية

نبات عريشي متسلق ينبع أصله من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، كما تتم زراعته حاليًا في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأستراليا، ويعتبر علاجًا عشبيًا شائعًا للأرق.

وتوصلت دراسة حديثة على الأشخاص الذين يعانون من الأرق، إلى أن أولئك الذين تناولوا خلاصة زهرة الآلام على مدى أسبوعين شهدوا تحسنًا ملحوظًا في نومهم.

جلايسين

يُعد الجلايسين حمضًا أمينيًا يلعب دورًا مهمًا في صحة الجهاز العصبي، كما أظهرت الدراسات أنه يساعد في تحسين النوم، إضافة إلى ذلك، يحسن الجلايسين الأداء أثناء النهار لدى الأفراد الذين يعانون من الحرمان من النوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :