facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبيدات: تهاون في حدود جابر أدى لتسجيل إصابات كورونا


11-08-2020 07:34 PM

عمون - أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة، الدكتور نذير عبيدات أن إصابات كورونا المسجلة في المملكة اليوم وأمس لا تؤشر بالضرورة إلى تغير الوضع الوبائي.

وقال عبيدات خلال استضافته عبر المملكة إنه في حال تسجيل بين 10 الى 20 اصابة يوميا لمدة 7 ايام حينها يمكننا القول أن الوضع الوبائي في المملكة قد تغير.

واضاف أن المهم هو أن مصدر هذه الاصابات هي المخالطة لمصابين تم تأكيد اصابتهم سابقا.

وعن المعابر الحدودية، وهي مصدر معظم الإصابات المسجلة مؤخرا، قال عبيدات إن الواضح ان التعامل مع القادمين من دول فيها عدد كبير من الاصابات يجب أن يتبع بروتوكولات للتعامل، خاصة العاملين على نقل البضائع من الشاحنات وعلى نظام المناولة.

واضاف، "لا شك أن هناك بعض التجاوزات على الحدود سواء في حدود جابر او العمري، متمنيا أن يتم السيطرة على هذه التجاوزات وان يكون هناك نظام واضح للتعامل بهدف تخفيض عدد الاصابات".

وأكد، اوافق أن هناك تهاون في التعامل في منطقة حدود جابر خلال الأسابيع الاخيرة أدى إلى ظهور عدد كبير من إصابات كورونا.

واشار عبيدات إلى أن فرق الرصد الوبائي لديهم الخبرة والدراية الكاملة في التعامل مع المخالطين، لكنهم يواجهون عددا من الصعوبات أهمها في تحديد من هم المخالطين خاصة عندما يكون المصاب مخالط لأشخاص في أكثر من محافظة أو عدد المخالطين كبير حيث يتطلب من الفرق تحديد اماكن سكنهم وتتبعهم الامر الذي يتطلب وقتا.

وبين أن صعوبات اخرى تواجه الفرق منها تعامل المواطنين مع فرق الرصد الوبائي، موضحا أن هناك من يرفض التعاون ويرفض اعطاء المسحات وهذا أمر مؤسف لأن الهدف من ذلك مصلحة المواطن نفسه بالدرجة الاولى ومصلحة اهله والوطن بشكل عام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :