facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





6 علاجات منزلية فعالة لحكة الجلد


11-08-2020 09:53 PM

عمون - تحدث حكة الجلد نتيجة تهيج يثير الرغبة في هرشة أو حكة، وقد يصاب الإنسان بالحكة لعدة أسباب منها الأمراض الجلدية أو الجفاف أو لدغات البعوض.

ويصبح الأمر مزعجا للغاية ويمكن أن يتسبب في التهاب الجلد وعدم الراحة التي تأتي بكثير من الألم، غالبًا ما يترك علامة حمراء على بشرتك أو نتوءات متورمة ومؤلمة للغاية.

في هذه الحالة، أنت بحاجة إلى عناية طبية فورية، هناك العديد من الكريمات والمراهم التي يمكن أن توفر الراحة، أو يمكنك تجربة العلاجات المنزلية، وفي هذا المقال نقدم لك مجموعة من العلاجات المنزلية الفعالة لحكة الجلد:

الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على مركب يمكن أن يخفف من تهيج الجلد، فقط اصنعي عجينة عن طريق خلط دقيق الشوفان والماء وضعيها على المنطقة المصابة، بعد ذلك قم بغسلها بالماء البارد.

إذا كنت قد عانيت من لدغات متعددة، يمكنك إضافة خليط الشوفان إلى ماء الاستحمام الخاص بك والجلوس فيه مدة 15 دقيقة، سيؤدي ذلك إلى تقليل الشعور بالحكة بشكل كبير.

الثلج

سيقلل الثلج من الالتهاب ويوفر الراحة، سوف تخدر حزمة الثلج بشرتك وتقتل الإحساس، لكن هذا يوفر راحة مؤقتة فقط، أيضًا، إذا قمت بتركه فترة طويلة، فقد تتلف بشرتك.

لذلك، لا تضع الثلج مباشرة على بشرتك، فقط قم بلفه بقطعة قماش ثم ضعه على المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق.

الريحان

يحتوي الريحان على الأوجينول، وهو مركب يخفف من حكة الجلد، يمكنك فرك بعض أوراق الريحان ووضع المعجون على المنطقة المصابة.

وهناك طريقة أخرى، وهى وضع حفنة من أوراق الريحان في الماء وغليها مدة 5 إلى 10 دقائق، اتركي الخليط منقوعًا حتى يبرد، ثم قم بغمس كرات القطن في الخليط وامسح بها المنطقة المصابة.

العسل

العسل له خصائص مذهلة مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، يستخدم العسل منذ العصور القديمة في علاجات الشفاء التقليدية لمجموعة من الأمراض الجلدية، يمكن أن يساعدك على التخلص من الالتهاب الذي تسببه لدغة البعوض.

جل الصبار

يأتي نبات الصبار المتواضع ببعض الخصائص المذهلة، تقليل الالتهاب أحد هذه الخصائص، وتحتاج إلى وضع الجل مباشرة على المنطقة المصابة.

صودا الخبز

هذا المكون الشائع في المطبخ له هذه الميزات مدهشة أيضًا، فقط قم بعمل عجينة عن طريق إضافة بعض الماء إليها وتطبيقها مباشرة على المنطقة المصابة، اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد، سوف تحصل على راحة فورية.

هناك بعض الناس قد يكون لديهم حساسية من صودا الخبز، إذا واجهت أي تهيج في الجلد، توقف واغسل المنطقة على الفور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :