facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كوكب الزهرة يظهر للعين المجردة الاسبوع الحالي


12-08-2020 11:06 AM

عمون - يمكن لمراقبي النجوم رؤية كوكب الزهرة بالعين المجردة في ألمع حالاته خلال هذا الأسبوع، دون الحاجة إلى أي معدات باهظة.

ولرؤية كوكب الزهرة في أفضل حالاته، يجب أن تكون مستيقظا في الساعات الأولى من يوم 12 أو 13 أغسطس.

وفي هذه الأيام تشهد سماء الليل أيضا مشاهد رائعة للحدث الفلكي السنوي زخات شهب البرشاويات، والتي تبلغ ذروتها في 12 أغسطس من كل عام، وستكون هناك إمكانية لرؤيتها بالعين المجردة من الأرض بعيدا عن التلوث الضوئي.

ومن المتوقع أن يقع فيها هذان الحدثان السماويان العظيمان في نفس الوقت مجددا في عام 2028، لذا ستكون هذه فرصة مثالية لمتابعة أحداث مثيرة كهذه.

ويشار إلى كوكب الزهرة حاليا باسم "نجمة الصباح"، وسيكون كوكب الزهرة ألمع جسم في السماء بعيدا عن القمر.

ويجب أن تكون هناك أيضا فرصة لرؤيته ساطعا وبجوار القمر في ساعات الفجر لأيام 14 و15 و 16 أغسطس، قبل شروق الشمس بنحو ثلاث ساعات، فوق الأفق الشرقي.

وسيكون كوكب الزهرة في أعلى نقطة له في سماء الصباح لعام 2020. ويجب أن يظهر الكوكب في الجزء السفلي الأيمن من هلال القمر النحيف، وسيبدو وكأنه نجم لامع للغاية.

ويبدو كوكب الزهرة ساطعا جدا في الوقت الحالي لأنه في أقصى استطالة له من الشمس عند رؤيته من الأرض، لذا يبدو أكثر إشراقا بالنسبة لنا.

وإذا لم تكن متأكدا مما تراه، يمكنك تنزيل تطبيق مسح السماء الذي يحدد الأبراج والكواكب.

المصدر: ذي صن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :