facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأرجنتين والمكسيك تعلنان إنتاج لقاح كورونا لدول أميركا اللاتينية


13-08-2020 10:46 AM

عمون - أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الأربعاء أنّ الأرجنتين والمكسيك ستتولّيان إنتاج اللقاح المستقبلي ضدّ فيروس كورونا الذي يُطوّره مختبر "أسترازينيكا" مع جامعة أكسفورد البريطانية، مشيراً إلى أنّ البلدين سيعملان أيضاً على توزيعه في دول أميركا اللاتينيّة، باستثناء البرازيل.

وقال الرئيس خلال مؤتمر صحفي إنّ "مختبر أسترازينيكا وقّع اتّفاقاً مع مؤسّسة (كارلوس) سليم لإنتاج ما بين 150 و250 مليون لقاح مخصّص لكلّ أميركا اللاتينيّة، باستثناء البرازيل"، وهي لقاحات "ستكون متاحة في النصف الأول من عام 2021 وسيتمّ توزيعها بشكل منصف بين الدول بناء على طلب الحكومات".

وأضاف أن "الإنتاج الأميركي اللاتيني ستتولاه الأرجنتين والمكسيك، وهذا سيسمح بوصول (اللقاح) إلى جميع دول المنطقة بشكل سريع وفعال".

وأشار الرئيس الأرجنتيني الى أن الاتفاقية المبرمة بين مختبر "أسترازينيكا" ومؤسّسة "كارلوس سليم"، التي ستُموّل الإنتاج، "تُتيح الوصول إلى أسعار معقولة"، تتراوح بين 3 و4 دولارات للّقاح، و"هذا مهمّ جدًا لأميركا اللاتينيّة لأنّه يسمح لجميع بلداننا" بالحصول على اللقاح، على حدّ قول فرنانديز.

وأكّد مكتب "أسترازينيكا" في المكسيك في بيان أنّ إنتاج اللقاح سيكون "بدون فائدة اقتصاديّة" بالنسبة إلى المختبر.

الحرة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :