facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





17 اصابة كورونا جديدة منها 10 محلية


13-08-2020 03:24 PM

عمون - اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة منها 10 حالات محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1320.

وبين الدكتور جابر خلال مؤتمر صحفي عقد بدار رئاسة الوزراء، اليوم الخميس، تفاصيل الحالات الجديدة والتي توزعت على النحو الآتي: 6 حالات في فنادق الحجر لمواطنين قادمين من السعودية وفلسطين، وحالة لسائق على الحدود، اما الحالات المحلية فقد توزعت على 4 حالات في محافظة إربد و4 حالات في لواء الرمثا، وحالتين في العاصمة عمان احدهما مقيم في إحدى المستشفيات الخاصة ويجري تحديد مصدر الاصابة.

وأشار إلى أن 7 مصابين تماثلوا للشفاء خلال الساعات الـ24 الماضية من منطقة الحجر في البحر الميت، فيما بقي تحت العلاج في المملكة 90 حالة.

وبين أن فرق الاستقصاء الوبائي أجرت اليوم نحو 6700 فحص للكشف عن كورونا، ليصل عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء تفشي الفيروس في المملكة إلى 672344 فحصا.

وقال الدكتور جابر إن المملكة منذ يوم الجمعة الماضية سجلت 63 حالة محلية مصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن ازدياد الحالات المحلية مقلق خاصة وان هنالك تطورات في الوضع الوبائي في العديد من دول العالم والاقليم.

وبين ان تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جاء قبل ازدياد الحالات المحلية وان السبب الرئيسي من تفعيل امر الدفاع هو عدم انتهاء الجائحة والتشكيك عند البعض والاستهتار، مشيرا الى ان "منظمة الصحة العالمية رفضت تصنيف الاردن بالمنطقة الخضراء بسبب حدودنا الحمراء".

ودعا الدكتور جابر المواطنين الالتزام بأمر الدفاع 11 والالتزام بإجراءات السلامة العامة والإجراءات الوقائية واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بسبل الوقاية والاحتراز، ووضع الكمامات قبل الدخول إلى الأماكن العامة، بما فيها الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة، وقبل دخول الأماكن التي تُقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور.

وتشمل اوامر الدفاع الشركات والمؤسسات والمنشآت وأماكن التسوّق والمولات، والمحلّات التجاريّة، والعيادات الطبيّة والمراكز الصحية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :