facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة تكشف فوائد غير متوقعة لألعاب الفيديو


13-08-2020 05:14 PM

عمون - وجدت دراسة جديدة مثيرة للاهتمام أن ألعاب الفيديو يمكن أن تساعد على محو الأمية وتعزيز الإبداع والصحة النفسية بين الشباب.

واكتشف الباحثون أن الاهتمام بالألعاب، يمكن أن يشجع الشباب على قراءة الكتب عن طريق إثارة اهتمامهم بموضوع معين.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن نحو 80% من 4626 شابا تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما، والذين شاركوا في الدراسة بين تشرين ثاني وكانون أول 2019، يلعبون ألعاب الفيديو ويقرأون المواد المتعلقة بها مثل: قصص المعجبين، والمراجعات، والمدونات.

وكشفت الدراسة، التي أجراها الصندوق الوطني البريطاني لمحو الأمية، أن الشباب يرون -أيضا- أن الألعاب توفر حافزا للقراءة وتعزز الثقة في قدرتهم على القراءة بمهارة.

ووفقا للبحث، ثبت أن ألعاب الفيديو غالبا ما تعود بفائدة أكبر على الأولاد والقراء المترددين.

وقال الآباء -أيضا- إن القدرة على التواصل مع الأصدقاء من خلال ألعاب الفيديو أثناء فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا كانت مفيدة لصحة أطفالهم العقلية.

وقال جوناثان دوجلاس، الرئيس التنفيذي للصندوق الوطني البريطاني لمحو الأمية: ”نحن نعلم أن ألعاب الفيديو كانت جزءا من الحياة اليومية للعديد من الأطفال والشباب والعائلات في جميع أنحاء العالم، ولذلك من المثير اكتشاف الفرص التي يمكن أن توفرها ألعاب الفيديو للشباب لممارسة القراءة، وتحفيز الإبداع من خلال الكتابة، وتعزيز القدرة على التواصل مع الأصدقاء والعائلة، وتعزيز الصحة النفسية والقدرة على التعاطف“.

وقال 79% من ممارسي ألعاب الفيديو المشاركين في الدراسة، إنهم قرأوا المواد المتعلقة بالألعاب، مثل: المدونات، وروايات المعجبين، والمجلات المصاحبة لسلسلة الألعاب، مثل ”Fortnite World“، وقال 35 % منهم إنهم يعتقدون أن هذه الألعاب جعلتهم قراء أفضل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :