facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نصائح لكبار السن لمواجهة الطقس الحار


13-08-2020 08:01 PM

عمون - كبار السن من أكثر الفئات العمرية المعرضة لعدم القدرة على تحمل التغيرات الجوية المختلفة.

ومع ارتفاع درجة حرارة الجو يجب على المسنين توخي الحذر واتباع بعض النصائح التي تساعد على تجنب حرارة الجو ومواجهتها للحماية من المخاطر المحتملة، والتي نتعرف على أبرزها فيما يلي:

أضرار الحر الشديد على كبار السن

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن الارتفاع الشديد في درجة حرارة الجو يساهم في حدوث الوفيات خاصة لكبار السن، والتي تحدث نتيجة الأمراض التنفسية التي يتعرضون إليها فصل الصيف ومنها الالتهابات الفيروسية.

قد تظهر الأمراض الجلدية لكبار السن خلال فترة الصيف وحرارة الجو، وهذا لضعف طبقات الجلد عند التقدم في السن مما يتسبب في حدوث العدوى الفطرية.

يؤدي الطقس الحار إلى إصابة كبار السن بارتفاع ضغط الدم والذي يكون ناتج عن عدم شرب الماء بالكمية المطلوبة، وهذا قد يعرض كبار السن إلى الإصابة بالجلطات بالقلب والدماغ.

نصائح لكبار السن لمواجهة الطقس الحار
الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في فترة الظهيرة، والتي قد تعرض كبار السن للعديد من المخاطر الصحية وعند الاضطرار للخروج يجب ارتداء قبعة ونظارة شمسية، ووضع كريم واقي من الشمس على البشرة لحماية الجلد.

من المهم ارتداء الملابس الفضفاضة والابتعاد عن الملابس الداكنة والتي من الممكن أن تشعرك بالحرارة المرتفعة للطقس.

عند حرارة الجو من المهم إسدال الستائر للمساعدة على التقليل من دخول الأشعة فوق البنفسجية داخل المنزل، مما يتسبب في ارتفاع الحرارة به وخاصة في ساعات الذروة مما يضر بكبار السن.

شرب كمية كبيرة من الماء يومياً والعصائر الخالية من السكر للحفاظ على رطوبة الجسم، كما يجب تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ومنها الخس والخيار والبطيخ.

استعمال المراوح والتكييفات داخل المنزل عند حرارة الجو المرتفعة.

الاستحمام بالماء البارد والذي يساعد على تبريد الجسم وبالتالي التقليل من الشعور بالحر.

من الأفضل لكبار السن الحصول على فترة قيلولة أثناء ساعات الذروة، وهذا لأنه عند النوم تقل درجة حرارة الجسم بمعدل طبيعي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :