facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض


13-08-2020 08:54 PM

عمون - بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، بحضور مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي حازم رحاحلة، ومدير عمليات السوق في البنك المركزي خلدون وشاح، ومستشار جمعية البنوك الاردنية، السبل الكفيلة بدعم وكلاء مكاتب السياحة والسفر، والسياحة الوافدة، لمساعدتهم في استدامة عملهم بعد الضرر الذي لحق بهم بسبب جائحة كورونا.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد الخميس في مقر الوزارة، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، وامين عام الوزارة عماد حجازين، تقييم حزمة الاجراءات الاخيرة التي اتخذتها الحكومة في نهاية ايار الماضي لدعم القطاعات السياحية، وذلك لمعرفة مدى استفادة العاملين في القطاع منها.

واستمعت الوزيرة شويكة من رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح وعدد من العاملين في السياحة الوافدة، الى مطالبهم وملاحظاتهم والمشاكل التي واجهتهم في الحصول على القروض من البنوك بموجب القرارات الحكومية، ومدى الاستفادة من البرامج التي اعلنت عنها مؤسسة الضمان الاجتماعي لدعم العاملين في قطاع السياحة والمنشآت السياحية.

واقترحت شويكة خلال الاجتماع ايجاد آلية معينة من خلال هيئة تنشيط السياحة وبالشراكة مع البنوك، لتسهيل عملية الحصول على القروض لمساعدة السياحة الوافدة على استدامة عملها، وتمكينها من دفع رواتب موظفيها والعاملين فيها للحفاظ عليهم، بالاضافة الى التوصية للتنسيق مع خلية ازمة كورونا لتسهيل عملية اشراك المكاتب السياحية بعملية اعادة المغتربين الاردنيين من الخارج.

بدوره استعرض مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي حازم رحاحلة البرامج والحزم التي اطلقتها المؤسسة ضمن الاجراءات والقرارات الحكومية لدعم القطاعات السياحية، مشيرا الى ان المؤسسة استقبلت حتى اليوم 850 طلبا من العاملين في قطاع السياحة للاستفادة من هذه البرامج.

من جانبه، نوه مدير عام هيئة تنشيط السياحة ان هناك توصيات كثيرة بدعم مكاتب السياحة والسفر، والسياحة الوافدة نظراً لمساهمتها في رفد الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة، لافتا الى انه يجري حاليا العمل على وضع الية لتوفير القروض والسيولة اللازمة بكل يسر وسهولة لاصحاب شركات السياحة والسفر لمساعدتهم في استدامة عملهم ودفع رواتب موظفيهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :