facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تجارة عمان: تراجع الصادرات الى 488 مليون دينار منذ بداية العام


14-08-2020 12:15 PM

عمون - - تراجع عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها غرفة تجارة عمان خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي بنسبة 18 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وحسب معطيات احصائية خاصة بالغرفة، فان عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي بلغت 17356 شهادة، مقابل 21174 شهادة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ورافق انخفاض عدد شهادات المنشأ خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي، تراجع قيمة الصادرات الى نحو 488 مليون دينار مقابل 596 مليون دينار للفترة نفسها من 2019، وبنسبة 18 بالمئة.

وذهبت شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي إلى العديد من البلدان، ابرزها السعودية بعدد 3770، بعدها الإمارات العربية المتحدة 2830، ثم قطر 1015، فالعراق 818، وسويسرا بعدد 24 شهادة.

وذهبت غالبية صادرات الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي الى العراق بقيمة 109 ملايين دينار، فالإمارات العربية المتحدة 83 مليون دينار، ثم سويسرا بقيمة 52 مليون دينار، فالسعودية 39 مليون دينار، وقطر بقيمة 37 مليون دينار.

وحسب المعطيات، بلغت صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير)، ما قيمته 225 مليون دينار، والزراعية 72 مليون دينار والصناعية بقيمة 57 مليون دينار، ثم المنتجات العربية بقيمة 14 مليون دينار، فيما باقي الصادرات ذهبت لمنتجات اخرى مختلفة.

وتقوم غرفة تجارة عمان بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام وللبضائع الأجنبية التي يتم إعادة تصديرها وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية ضمن شروط محددة.

كما تصدر الغرفة شهادات المنشأ للمنتجات الصناعية الأردنية حسب طلب المُصدّر، استناداً على فاتورة المُصنّع الأصليّة مُصدقة من غرفة صناعية وشهادة منشأ أصلية ومصدقة حسب الأصول صادرة عن غرفة صناعية تثبت بأن البضاعة من منشأ أردني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :