facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بسبب لعبة .. نزاع قضائي بين شركة أميركية ومتجري "أبل" و"غوغل"


14-08-2020 05:40 PM

عمون - أقامت شركة "إيبك للألعاب" الأميركية دعوى قضائية على شركتي "أبل" و"غوغل"، بعد أن حذفا لعبتها الشهيرة "فورتنايت" من متجريهما الإلكترونيين، إثر خلاف على العائد المالي من اللعبة.

وبحسب شركة "إيبك" للألعاب، فإنها لا تسعى من وراء الدعوى القضائية للحصول على تعويض مالي من "أبل ستور" و"غوغل بلاي"، لكنها تريد أوامر قضائية تضمن تغيير الطريقة التي تدير بها شركات التكنولوجيا متاجر التطبيقات الخاصة بها.

وجاء حذف المتجرين الإلكترونيين للعبة بعد أن أعلنت "إيبك"، الخميس، تفعيل خاصية الشراء داخل اللعبة نفسها بعد تنصيبها، مما يحرم "أبل" و"غوغل" من نسبة الربح على كل عملية شراء للعبة.

وتحصل الشركتان بشكل منفرد على نسبة 30 بالمئة من بيع اللعبة عبر متجريهما في الإنترنت، لكن "إيبك" ترى أن هذه النسبة عالية، وتريد حرمان الشركتين من الحصول عليها لقاء بيع "فورتنايت".

وأكدت "أبل" إزالة لعبة "فورتنايت" من متجرها، قائلة إن الشركة المطورة لها أطلقت ميزة الدفع المباشر "في انتهاك صريح لإرشادات متجر التطبيقات".

وفعلت "غوغل" الشيء ذاته، لكنها أبقت الأبواب مفتوحة لشركة "إيبك" للتراجع عن قراراها.

وقال دان جاكسون المتحدث باسم "غوغل"، إن شركته "ترحب بمواصلة النقاش مع إيبك لإعادة لعبة فورتنايت إلى متجر غوغل بلاي".

وفي دعوى "إيبك" القضائية، قالت الشركة: "لا نسعى إلى الحصول على أي تعويض مالي، لكننا نريد فقط الحصول على أمر يمنع غوغل وأبل من الاستمرار في فرض سلوك منافسة محدد".

وتحظى لعبة "فورتنايت"، التي تحاكي المعارك الميدانية، بشعبية كبيرة عالميا منذ إطلاقها في عام 2017، وتم تنزيلها حوالي مليوني مرة الشهر الماضي فقط من متجري "أبل" و"غوغل".

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :