facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إمبراطور اليابان نادم بعد 75 عاما على انتهاء "الويلات"


15-08-2020 08:49 AM

عمون - في ذكرى مرور 75 عاما على استسلام طوكيو في الحرب العالمية الثانية، أبدى إمبراطور اليابان ناروهيتو "ندمه الشديد" على ماضي بلاده وقت الحرب.

ويوم السبت الذي يوافق الذكرى، صلى ناروهيتو من أجل أن يحل السلام في العالم.

وقال الإمبراطور صاحب الـ60 عاما في مراسم لإحياء ذكرى ضحايا الحرب: "أتعشم بصدق ألا تكرر أبدا مرة أخرى ويلات الحروب".

والإمبراطور ناروهيتو أول إمبراطور ياباني يولد بعد الحرب، وهو حفيد الإمبراطور هيروهيتو الذي خاضت باسمه القوات الإمبراطورية المعارك.

ووصل الإمبراطور ناروهيتو إلى عرش اليابان العام الماضي، بعد تنازل والده أكيهيتو عن العرش.

ومن جهة أخرى، أرسل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قربانا لضريح ياسوكوني المثير للجدل لقتلى الحرب، لكنه تحاشى زيارة الضريح بشكل شخصي لتلافي غضب الصين وكوريا الجنوبية.

وزار وزيران بشكل شخصي الضريح الذي يكرم 14 من زعماء اليابان وقت الحرب، الذين أدانتهم محكمة للحلفاء كمجرمي حرب، إلى جانب قتلى الحرب، وتعتبره بكين وسول رمزا للعدوان العسكري الياباني في الماضي.

ولم يذهب آبي لياسوكوني بشكل شخصي منذ زيارة قام بها في كانون أول عام 2013، وأثارت غضب الصين وكوريا الجنوبية، لكنه يرسل قرابين من خلال مساعد.

وزار الضريح وزير البيئة شينجيرو كويزومي الذي كثيرا ما يطرح اسمه كرئيس لوزراء اليابان في المستقبل، وكذلك وزير التعليم كويتشي هاجيودا الحليف الوثيق لآبي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :